العالم

رابطة حقوقية تطالب بتحرك دولي فوري لوقف التعذيب النفسي بحق المعتقلين في اليمن

دعت رابطة أمهات المختطفين في اليمن، اليوم الخميس، إلى تحرك دولي فوري لإنهاء التعذيب النفسي الذي يتعرض له المعتقلون على خلفية النزاع في البلاد، خاصة المتواجدين في سجون الحوثيين.

وقالت الجمعية المدنية في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف اليوم 10 أكتوبر: “إن أبنائنا المختطفين يعيشون تحت وطأة التعذيب النفسي الممنهج الذي يتركهم في حالة نفسية مأساوية من خلال أساليب التعذيب القاسية في سجون الاحتلال”. جماعة الحوثي وجميع أطراف النزاع الأخرى”.

وتابع البيان الذي تتوفر وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه: “في اليوم العالمي للصحة النفسية، نلفت الانتباه إلى الإصابات النفسية الخطيرة التي يعاني منها أطفالنا المختطفون، الذين يُحتجزون في زنازين انفرادية لفترات طويلة”. من الوقت تحت تهديد مستمر بالقتل أو الأذى لعائلاتهم، وبعضهم “محتجز مع أشخاص يعانون من اضطرابات عقلية أو معزولين في زنازين مظلمة لعدة أشهر، مما يزيد من معاناتهم”.

وأشار البيان إلى أن “هذه المعاناة لا تقتصر على المختطفين فقط، بل تمتد إلى ذويهم الذين يعيشون في خوف وقلق دائم على مصير أحبائهم”.

يُشار إلى أنه وعلى وقع الحرب الدائرة بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين منذ نحو عقد من الزمان، لا يزال آلاف المعتقلين والأسرى يقبعون في سجون أطراف النزاع في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى