العالم

بايدن يدعو المتأثرين بالإعصار ميلتون للبقاء في المنازل

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، جميع المتضررين من إعصار ميلتون على البقاء في منازلهم والابتعاد عن الشوارع. وقال بايدن في منشور على منصة فيسبوك: “إلى كل المتضررين من إعصار ميلتون: أحثكم على البقاء في الداخل والابتعاد عن الشوارع”.

وأضاف الرئيس الأميركي في منشوره أن خطوط الكهرباء المتساقطة والحطام والثلوج على الطرق تخلق ظروفا خطيرة، مشيرا إلى أن الدعم في الطريق إليهم، “لكن حتى يصل، ابقوا في مكانكم حتى يعلن المسؤولون المحليون ذلك”. هذا هو الحال “الوضع آمن للخروج”.

أعلنت السلطات المحلية الأميركية، اليوم، مقتل أربعة أشخاص على الساحل الشرقي لولاية فلوريدا نتيجة الإعصار ميلتون الذي اجتاح ساحل الولاية الجنوبية الأميركية ليل الأربعاء ولا يزال “خطيراً للغاية” رغم ضعف قوته الخميس، بحسب ما أفادت السلطات. .

وقال المركز الوطني للأعاصير في نشرة إن ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار “خطير للغاية” من الفئة الثالثة على مقياس من خمس فئات تصاعدية، بحسب ما نقلت قناة الحرة الأمريكية.

بدأ الإعصار يجتاح سواحل ولاية فلوريدا جنوبي الولايات المتحدة مساء الأربعاء، مصحوبا برياح قوية وأمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة، ليبدأ ليلة طويلة وصعبة للغاية على سكان منطقة ضربها مرتين فقط إعصار مدمر آخر قبل أسابيع. .

وصل إعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمر هيلين، الذي ضرب فلوريدا وغيرها من الولايات الجنوبية الشرقية، مسبباً دماراً هائلاً وخسائر فادحة في الأرواح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى