مصر

المجلس القومي لحقوق الإنسان يعقد الملتقي الـ17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد المقبل

يعقد المجلس القومي لحقوق الإنسان، الأحد المقبل، المنتدى السابع عشر لمنظمات المجتمع المدني لعام 2024 تحت عنوان “دور المجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان” بمناسبة مرور عشرين عاما على تأسيس المجلس القومي لحقوق الإنسان. المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

ويتم ذلك من خلال توحيد جهود منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية من خلال منتدى بناء يساهم في بناء شراكات طويلة الأمد وتبادلات أفضل في مجال حقوق الإنسان.

ويتضمن برنامج المنتدى سلسلة من الجلسات وورش العمل الرئيسية التي تتناول القضايا المتعلقة بحقوق المرأة وتمكين الشباب وحقوق المهاجرين واللاجئين، بالإضافة إلى استراتيجيات رفع مستوى الوعي بحقوق كبار السن وذوي الإعاقة.

ويهدف المنتدى إلى رفع مستوى الوعي بحقوق الإنسان، وتعزيز الثقافة القانونية في المجتمع المصري، وتمكين الفئات الأكثر ضعفا مثل النساء والأطفال وذوي الإعاقة، وتقديم توصيات عملية تدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، و لتحسين التعاون بين منظمات المجتمع المدني والهيئات الحكومية.

ويشارك في المنتدى العديد من الوزارات والدوائر الحكومية المعنية و250 منظمة من منظمات المجتمع المدني وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي المنظمات الدولية والعلماء.

وبحسب بيان المجلس، سيتم خلال الملتقى تقديم جائزة لأفضل مقترحات الأنشطة والمبادرات التي ترفع الوعي بحقوق الإنسان وتساهم في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تم إطلاقها عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى