العالم

رئيس وزراء العراق يدعو الدول الكبرى لاتخاذ موقف فاعل يجبر الاحتلال على إيقاف حربه

دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الدول الكبرى إلى اتخاذ موقف فعال يجبر قوة الاحتلال على إنهاء حربها.

وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لمجلس الوزراء العراقي، أن ذلك جاء خلال استقبال السوداني، اليوم الخميس، لسفير روسيا الاتحادية لدى العراق بروس كوتراشيف.

وذكر البيان أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، انطلاقا من الرغبة المتبادلة في توسيع آفاق التعاون المشترك وتعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية ويستمر الاهتمام الأمريكي بالشعبين العراقي والروسي.

كما بحث اللقاء تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار عدوان دولة الاحتلال الآثم على الشعبين اللبناني والفلسطيني وتجاوزاتها غير المقبولة بإهانة المرجعية العليا في العراق، الأمر الذي يؤلم ويؤكد مشاعر ملايين المسلمين في العالم العنصرية والعنصرية. المبادئ الدينية في حربها العدوانية على غزة ولبنان وسعيها للتضليل والتعتيم. وعكس ما يزعمه البعض هو أن الصراع له جذور سياسية.

ودعا رئيس الوزراء العراقي إلى موقف ودور فعال للدول الرئيسية المؤثرة في مجلس الأمن الدولي لإجبار دولة الاحتلال على إنهاء حربها والجرائم التي ارتكبتها ووقف مساعيها لدفع المنطقة إلى حرب شاملة. حرب تهدد أمن العالم ومصالحه في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى