العالم

الأردن يدين مجزرة الاحتلال بدير البلح ويدعو إلى توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم بشدة القصف الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح في قطاع غزة، والذي خلف عشرات القتلى والجرحى، في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي واتساع نطاق الهجمات الممنهجة على المدنيين ومراكز إيواء النازحين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة السفير د. وأعرب سفيان القضاة، في بيان له، عن إدانته وإدانته غير المشروطة لإسرائيل لاستمرار انتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف لحماية المدنيين وقت الحرب لعام 1949، وهو موقف دولي حازم يردع العدوان الإسرائيلي ويضع حدا للعدوان الإسرائيلي ويضع حدا للعدوان الإسرائيلي. يجبرهم على احترام القانون الدولي ووقف عدوانهم على غزة وما ينجم عنه من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وشدد على أنه يجب على المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، أن يتحمل مسؤوليته في الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي، ومحاسبة المسؤولين عنها لمحاسبتهم.

وفي وقت سابق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال في مدرسة رفيدة للنازحين وسط قطاع غزة، إلى 28 شهيداً و54 جريحاً.

وقالت اليوم الخميس في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس” إن “طواقم الهلال الأحمر سقطت 28 شهيداً و54 جريحاً نتيجة اعتداء جيش الاحتلال على مدرسة رفيدة المجاورة”. في دير البلح وسط قطاع غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى