رياضة

سينر: اعتزال نادال نبأ صعب لعالم التنس

علق الإيطالي يانيك سينر، أبرز لاعبي التنس المحترفين في العالم، على إعلان الأسطورة الإسبانية رافاييل اعتزاله التنس، قائلا إنها “أخبار صعبة لعالم التنس بأكمله”.

وقال سينر في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “أنا محظوظ لأنني التقيت به. إنه شخص رائع”، وأثنى على نادال ليس فقط “لجودته كلاعب” ولكن أيضًا للدروس التي قدمها للاعبي التنس من الجيل الجديد.

وأبرز اللاعب الإيطالي نادال: «الدروس التي علمها لنا كيف نتصرف في الملعب وكيف نتعامل مع المواقف وكيف تبقى متواضعا ولا تتغير لتحقيق النجاح وكيف تختار الأشخاص المناسبين من حولك».

وأضاف: «لكل شيء بداية ونهاية، وهو وحده الذي يعرف ما يشعر به».

وعندما سئل كيف سيتعامل لاعبو التنس من جيله الأصغر مع إرث نادال، أو السويسري روجيه فيدرر الذي اعتزل قبل عامين، أو الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أكد سينر أن “الضغوط ستكون موجودة دائما”. بسبب الأشياء الرائعة التي أنجزوها “ليس فقط في موسم واحد أو موسمين، ولكن لمدة 15 عامًا”.

وشدد: «يمكننا أن نتعلم منهم الكثير، لكن لا يمكننا مقارنة أنفسنا بهم. هذا مستحيل. لقد كنا محظوظين بما فيه الكفاية لرؤيتها تفوز ورؤيتها تلعب التنس، وأشعر بأنني محظوظ جدًا لأنني عرفت ذلك عنها كلاعبة.

وأعلن نادال، اليوم الخميس، اعتزاله احتراف كرة القدم عن عمر يناهز 38 عاما، وأكد أن الجولة النهائية لبطولة كأس ديفيز الشهر المقبل ستكون نقطة النهاية بالنسبة له.

في المجمل، فاز نادال بـ 92 لقبًا، بما في ذلك 22 بطولة من بطولات جراند سلام. كما فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية، سواء في الفردي أو الزوجي، وفاز بخمسة ألقاب في كأس ديفيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى