العالم

جيش الاحتلال يطلق النار على سكان حاولوا الخروج من مخيم جباليا شمال غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، النار على فلسطينيين قرب دوار أبو شرخ أثناء محاولتهم الخروج من مخيم جباليا المحاصر شمال قطاع غزة.

وقال الصحفي أنس الشريف في تدوينة عبر صفحته الرسمية على منصة “إكس”: “مجزرة جديدة قرب دوار أبو شرخ غرب مخيم جباليا استشهد فيها ثمانية مواطنين وأصيب عدد آخر”. إطلاق النار بكثافة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على كل من يحاول مغادرة المخيم”.

يواجه الفلسطينيون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي، عملية “إبادة جماعية وتطهير عرقي”، حيث يفرض الاحتلال حصارا بريا، ويرتكب جرائم قتل، ويفجر منازل، وينفذ عمليات تهجير قسري.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فإن هذه العملية البرية الثالثة للاحتلال في مخيم جباليا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر 2023.

وأعلن جيش الاحتلال، الأحد الماضي، بدء عملية عسكرية برية في جباليا، بعد ساعات من بدء هجوم عنيف على المناطق الشرقية والغربية من شمال قطاع غزة، بما في ذلك جباليا، والذي كان الأعنف منذ مايو الماضي.

وكان الاحتلال أنذر، اليوم الاثنين، المواطنين بإخلاء منازلهم في جباليا ومدينتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا.

كما تتعرض مناطق في بيت لاهيا وبالقرب من منطقتي التوام والعطاطرة لقصف متواصل براً وبحراً وجواً.

ومن بين 1.2 مليون شخص يعيشون في قطاع غزة والمحافظات الشمالية، يرفض نحو 700 ألف شخص حاليًا الانتقال إلى جنوب القطاع، وفقًا للأرقام الفلسطينية الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى