اقتصاد

لدعم الصناعات الوطنية.. البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع المبادرة الوطنية “ابدأ”

أعلن البنك الأهلي المصري، عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع المبادرة الوطنية للتنمية الصناعية “إبداع”، بهدف تقديم الدعم المالي والفني واللوجستي لتعزيز الصناعة الوطنية وتوطين الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال محمد الإتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، في بيان للبنك اليوم، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار التزام البنك بدعم الاقتصاد المصري وتحسين قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل الصناعة المحلية. المشاريع.

كما تهدف إلى دعم الابتكار في القطاع الصناعي وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال تقديم حلول مالية متكاملة. إلى جانب ذلك، يرتكز تنفيذ خطة الدولة للتنمية الاقتصادية وسياساتها على تشجيع ودعم الاستثمارات في مشروعات التوطين الصناعي، مما يساعد على تخفيف أعباء فاتورة الاستيراد وتعظيم فرص تصدير المنتج المحلي للأسواق الخارجية، وذلك من خلال …تحسين القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

قالت سها التركي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، إن التزام البنك بتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بشروط ميسرة ودمج المشروعات في برامج الشمول المالي يسهل توفير التمويل اللازم. الدعم المالي في إطار منظومة متكاملة ضمن مفهوم سلسلة القيمة لمبادرة “إبداع”.

ويتم ذلك من خلال الحلول التمويلية والفنية واللوجستية التي طورتها إدارة تصميم وتطوير البرامج ومن خلال التشبيك بين الشركات الكبيرة والورش والمصانع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى دعم المدارس التقنية والتكنولوجية لضمان سرعة اتخاذ القرارات. وبحسب التركي، سيتم معالجة هذه الطلبات في أسرع وقت ممكن وسيتم دعم المشاريع.

دكتور. وعبرت أماني عيد، الرئيس التنفيذي لشركة ستارت لتطوير المشاريع، عن سعادتها بالتعاون مع البنك الوطني كأحد المؤسسات المصرفية الرائدة وفي تقديم حزمة متكاملة من الحلول المالية والخدمات الفنية من خلال هذا البروتوكول، مما يعزز الجهود في دعم الصناعة الوطنية. والتكامل بين الصناعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة. كما تساعد في تقديم الدعم الفني واللوجستي لهذه المشاريع لضمان نجاحها، وتقديم المساعدة الفنية والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى تسهيل وتسريع الإجراءات الروتينية لتخفيف الأعباء عن المستثمرين.

أكد عماد فرج، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، دراسة فرص الاستثمار مع مبادرة “إبداع” لتقديم حلول مالية وغير مالية لتعزيز التنمية الصناعية في مصر، خاصة وأن الهدف المشترك هو تنمية الاقتصاد المصري من خلال دعم المشروعات التي تعمل على تحسين الإنتاج المحلي وتقديم الدعم الشامل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى