العرب

يحمل الجنسية المغربية.. فرنسا تعلن اعتقال زعيم مافيا مخدرات مشهور في أوروبا

وبحسب صحيفة التايمز اللندنية، أعلنت الشرطة الفرنسية اعتقال أحد المشتبه بهم الرئيسيين في عصابة مخدرات هولندية معروفة بالعنف والجريمة خلال عملية خارج أحد المطاعم في العاصمة باريس.

المشتبه به يدعى “سعيد أ” مواطن مغربي يبلغ من العمر 35 سنة. وهو متهم بتهريب الكوكايين وإنتاج المخدرات الاصطناعية مثل الأمفيتامينات والإكستاسي. ويعتبر زعيم “مافيا موكرو”. وبحسب مصادر الشرطة، فإن العصابة لها صلات مشبوهة بسلسلة جرائم قتل استهدفت قضاة وشهود نيابة وصحفيين.

ووقعت عملية الاعتقال شمالي باريس، حيث اقترب خمسة ضباط مسلحين وملثمين من سعيد أثناء خروجه من المطعم وتمكنوا من إلقاء القبض عليه سريعا، ما أثار دهشة المارة.

واستمرت العملية بضع ثوان، حيث قامت الشرطة بمراقبة تحركاته لفترة قبل استدعاء وحدة خاصة لمواجهته لاعتباره شخصا خطيرا.

وقال أحد المحققين، الذي فضل عدم الكشف عن هويته: “لقد اصطدنا سمكة كبيرة وسيكون اعتقاله بمثابة ضربة كبيرة لعصابة موكرو مافيا”، بحسب الصحيفة البريطانية. ومن المتوقع أن يمثل سعيد أمام محكمة فرنسية قريبا، قبل أن يتم تسليمه إلى السلطات الهولندية في أقرب وقت ممكن.

وتعتبر مافيا موكرو واحدة من أكبر التهديدات الأمنية في بلجيكا وهولندا وساهمت في ارتفاع أعمال العنف وتفاقم الأزمات الاجتماعية في المنطقة.

وتشير بعض التقارير إلى أن سعيد أ. لديه علاقات وثيقة مع عصابات المخدرات المكسيكية، بينما تحقق الشرطة الإسبانية في تورطه في اختطاف وتعذيب أعضاء العصابات المنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى