فن وثقافة

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل صفقة جديدة قبلتها “حماس” لوقف الحرب في غزة

نقلت صحيفة معاريف العبرية عن غيرشون باسكن، أحد مهندسي صفقة شاليط عام 2011، اقتراحه بوقف إطلاق النار واتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

وقال باسكن في رسالة إلى الحكومة الأمريكية: “عزيزي الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، لدينا صفقة مطروحة على الطاولة تقبلها قيادة حماس بأكملها”.

وتابع باسكن: “اتفاقية الثلاثة أسابيع ستنهي الحرب في غزة، حيث ستنسحب إسرائيل بشكل كامل من قطاع غزة، وسيكون هناك اتفاق لإطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين وإطلاق سراح جميع الإسرائيليين المختطفين البالغ عددهم 101”. والأجانب من غزة”.

وذكر باسكن أن حماس صرحت بعدم اعتراضها على تشكيل حكومة مدنية فلسطينية تكنوقراط مكونة من أشخاص مستقلين ومهنيين لإدارة شؤون قطاع غزة، وأن لها كافة الصلاحيات للحفاظ عليها وضمان الأمن والنظام والإدارة. من المعابر الحدودية.

وأشارت إلى أن ذلك يعني تشكيل حكومة جديدة في غزة، حماس ليست جزءًا منها، مضيفة: “هذا انتصار لنتنياهو، وقد يكون هذا إرث الرئيس بايدن الذي أنهى الحرب في غزة وأعاد المختطفين”. لبلدهم وليس لرئيس حرب غزة”.

وشدد باسكن في نهاية حديثه على أن “هذه الصفقة مطروحة على الطاولة مع الجميع – كل القادة: بايدن ونتنياهو وقيادة حماس بأكملها والأمير ورئيس وزراء قطر ورئيس المخابرات في مصر”.

وأضاف: “عليك قبول هذه الصفقة الآن. ليس هناك وقت لنضيعه. لقد مر بالفعل أكثر من عام. الوقت ينفد، لذا اغتنموه الآن.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى