اقتصاد

قناة السويس تطلق خدمة تبديل الأطقم البحرية نوفمبر المقبل

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مطلع نوفمبر المقبل، عن توفير خدمة إحلال أطقم السفن البحرية العابرة للقناة من المرسى بالإسماعيلية، وذلك في إطار جهود الهيئة لاستكمال تطويرها. وجهود تحسين الخدمات البحرية واللوجستية لعملائها وفق المعايير والمواصفات العالمية.

وأكد ربيع أن خدمة تبادل أطقم السفن الجديدة في قلب قناة السويس بمنطقة المارينا بالإسماعيلية تراعي احتياجات خدمات تبادل أطقم السفن والتناوب المدعومة بمبادرات المنظمة البحرية الدولية (IMO). لتقديم خدمات أبسط وأسرع وأكثر أمانًا.

وأوضح ربيع أن الهيئة كانت أول من عالج أزمة البحارة بشكل إيجابي خلال تفشي فيروس كورونا من خلال السماح بتناوب واستبدال أطقم السفن في المدخلين الشمالي والجنوبي بالتعاون مع وزارتي النقل والصحة للتخفيف من الأثر. من الجائحة، وهو الأمر الذي أشادت به العديد من المنظمات الدولية على مستوى العالم، وخاصة المنظمة البحرية الدولية (IMO) ومنظمة التجارة البحرية.

وأشار ربيع إلى أن قناة السويس تستكمل جهودها لتحديث وتطوير خدمات الإحلال والإحلال لأطقم السفن وتسهيل عملية تعيين البحارة من خلال السماح بإجراء هذه العملية داخل المرسى بالإسماعيلية والمراكب البحرية حديثة البناء التابعة للهيئة. يأتي الاستخدام لضمان تنفيذ الخدمة بكفاءة وسهولة وبأمان تام.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة استكمالاً لحزمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة لعملائها عبر موقعها الإلكتروني ضمن خطة التحول الرقمي وعبر منصتها الرقمية Crew Change التي تتيح لعملائها الحجز إلكترونياً بكل سهولة ويسر.

وفي نفس السياق شهد الفريق أسامة ربيع مراسم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة وكالة الخليج مصر المحدودة. بهدف الترويج وتسويق خدمة تغيير طاقم السفينة لوكلاء السفن من خلال المنصة الرقمية المخصصة على موقع الهيئة.

ووقع اتفاقية التعاون المهندس نشأت نصر الدين مدير إدارة الحركة بهيئة قناة السويس وشركة وكالة الخليج مصر المحدودة والكابتن محمد إبراهيم بدوي مدير الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى