منوعات

إدارة المنيا التعليمية تنظم المنتدى التوعوي للتعريف بدور مجالس الأمناء ونقابة المعلمين

دكتور. أكد بهاء حسن مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أن الإدارة تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الشعب المصري” من خلال إقامة سلسلة من الأنشطة والندوات والعديد من اللقاءات التوعوية.

جاء ذلك في إطار الملتقى التوعوي الذي نظمته وحدة الدعم والاتصال بإدارة المنيا التعليمية بالتعاون مع إدارة التخطيط الاستراتيجي وإدارة التدريب وكذلك بالتعاون مع الإرشاد التربوي الاجتماعي ونقابة المعلمين والذي استهدف إلى 304 لتدريب المعلمين والتعريف بدور الأمناء ونقابة المعلمين.

وأوضحت نجلاء الكاشف، رئيس وحدة الدعم والاتصال بإدارة المنيا التعليمية، أهداف مبادرة بداية التي تهدف إلى بناء مجتمع تقدمي ومتكامل وخلق مجتمع أكثر وعيا وتقدميا يساهم في التنمية البشرية في مختلف المجالات. تساهم سبل المساهمة في المجالات التي تعتبر العنصر الأكثر أهمية في بناء الأمة.

وأشار الكاشف إلى أن المبادرة ستطلق العديد من الأنشطة وورش العمل المتنوعة التي من شأنها التعريف بحقوق وواجبات جميع أطراف المنظومة التعليمية، وتقريب أطراف العملية التعليمية على أرض الواقع، وتحويل هذه المبادرات إلى واقع عمل. ميثاق لكل من أعضاء مجلس الإدارة أو للمعلمين وأولياء الأمور وأعضاء نقابة المعلمين.

بعد ذلك استعرض محسن منير، مدير أول التربية الاجتماعية بإدارة المنيا التعليمية، دور الأمناء في ضوء القرار الوزاري رقم 306 لسنة 2014 وتعديلاته، مؤكدا أن الأمناء لهم دور مهم في تطوير العملية والجهود التعليمية إلى جانب الدولة. ووزارة التربية والتعليم. ومن أجل تقييم التعليم وإطلاق المبادرات الإيجابية، يعمل المجلس أيضًا كمراقب لجودة الأداء في المدارس.

افتتح المدير الأول للتربية الاجتماعية بإدارة المنيا التعليمية المناقشة لعرض بعض التجارب مع مجالس الأمناء، كما قدم عدد من المشاركين بعض الأمثلة التي تقدم بصيص أمل في عودة الدور القيادي لمجلس الأمناء . ويشمل ذلك تزيين جدران المدارس والفصول الدراسية، والمشاركة في زراعة الأشجار في المدارس وفي الساحات المقابلة للمدرسة، والتبرع بأشياء مادية مثل الكاميرا. وفي كلمته قال د. وقال بهاء حسن علي مدير إدارة التعليم، إن بناء مجتمع قوي متماسك يبدأ بتعليم الفرد، فالإنسان الواعي والمتعلم هو المحرك الأساسي للتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

بعد ذلك تحدث مؤمن الخطيب أمين صندوق النقابة الفرعية ورئيس لجنة المعلمين بمركز المنيا خلال اللقاء عن دور نقابة المعلمين واختصاصاتها بموجب قانون المهن التعليمية رقم 79 لسنة 1969 وقانونه. تعديلات جديدة. وفتح باب المناقشة والردود على كافة الطلبات المقدمة من المعلمين.

دكتور. وأضافت فاطمة فاروق، رئيس إدارة التخطيط الاستراتيجي، أن هذا الاجتماع هو الثاني عشر ضمن خطة عمل مبادرة بداية، ويتوافق مع تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى