العالم

زعيم حزب ألماني معارض يطالب وزيري الاقتصاد والخارجية بالاستقالة

وعلى خلفية التباطؤ الاقتصادي، دعا زعيم المعارضة في الحزب الاجتماعي المسيحي البافاري في ألمانيا، ماركوس سودر، إلى إجراء انتخابات مبكرة والاستقالة الفورية لوزير الاقتصاد روبرت هابيك ووزيرة الخارجية أنالينا بيربوك.

وقال سودر، الذي يشغل أيضا منصب رئيس وزراء ولاية بافاريا، لصحيفة “بيلد” إن الحكومة الفيدرالية “في غيبوبة سياسية”. وقال: “من وجهة نظر طبية، يمكنك القول إن هذا التحالف مات سريريا ولن يحدث أي شيء آخر”.

تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحكومي الحالي في ألمانيا يضم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إليه المستشار أولاف شولتز، وحزب الخضر الذي ينتمي إليه هابيك وبيربوك، والحزب الديمقراطي الحر الذي ينتمي إليه وزير المالية كريستيان ليندنر. .

ووصف سودر وزير الاقتصاد ووزير الخارجية بأنهما “وجها الأزمة”، وقال: “هذان هما البطلان. قال: “عليك أن تستقيل”. “بطريقة مفاجئة ومحرجة تقريبًا”. ويظهر الحزب الديمقراطي الاجتماعي أيضاً علامات مماثلة على التفكك.

يُشار إلى أن سودر استبعد مؤخرًا مرارًا وتكرارًا تشكيل ائتلاف حكومي بين التحالف المسيحي (الذي ينتمي إليه حزبه والحزب الديمقراطي المسيحي) وحزب الخضر. ومع ذلك، أوصى نائب رئيس الحزب الاجتماعي المسيحي في بافاريا، مانفريد فيبر، بإبقاء خيار التحالف الفيدرالي مع حزب الخضر مفتوحًا. وعندما سئل سودر عن هذا الأمر، قال لصحيفة بيلد: “هذا رأي الأقلية. لكن الأمر لن يُحسم في بروكسل، بل في بافاريا وبرلين”.

تجدر الإشارة إلى أن فيبر يرأس كتلة المحافظين في البرلمان الأوروبي المعروفة بحزب الشعب الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى