العالم

السلطات الأمريكية تطلب من سكان فلوريدا إخلاء منازلهم مع اقتراب الإعصار ميلتون

وجهت السلطات الأميركية رسالة واضحة إلى سكان فلوريدا، حثت فيها ستة ملايين شخص على إخلاء منازلهم مع اقتراب إعصار ميلتون.

وناشد الرئيس جو بايدن وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس ومسؤولو الطوارئ المحليون وخبراء الأرصاد الجوية في التلفزيون والأقارب المعنيون من بعيد سكان المناطق الأكثر تعرضًا للخطر في ولاية صن شاين للإخلاء. ويعيش نحو 6 ملايين شخص في المقاطعات التي صدرت فيها أوامر الإخلاء الإلزامية، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وقال ديسانتيس في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: “لا يزال أمامك وقت للإخلاء إذا كنت في منطقة صدرت أوامر بالإخلاء”.

وأشار إلى أن “الخيار الأفضل هو البحث عن مأوى في محافظتكم، خاصة في ظل تدهور الأحوال الجوية”. وقال إن عدد الأشخاص في مراكز الإيواء في الولاية وصل إلى 31 ألفاً، وسعة إجمالية تصل إلى 200 ألف شخص.

بحلول الساعة 11 صباحًا بالتوقيت المحلي، من المتوقع أن يصل ميلتون، وهو إعصار من الفئة الرابعة مع رياح تبلغ سرعتها القصوى 145 ميلًا (233 كيلومترًا) في الساعة، إلى اليابسة على ساحل الخليج الأوسط بالولاية خلال الليل ثم يتحرك بسرعة وبشكل مدمر إلى المحيط الأطلسي.

وكانت السلطات قد قالت في وقت سابق إن الرياح التي رافقت ميلتون هددت بتدمير المنازل والتسبب في فيضانات تحدث مرة واحدة كل قرن في بعض المقاطعات الأسرع نموًا في الولاية.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى سطح البحر في خليج تامبا بما يصل إلى 15 قدمًا، مما يؤدي إلى فيضانات المدن والبلدات.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في تحذير أصدره في وقت سابق إن الإعصار سيجلب أيضا أمطارا غزيرة من المتوقع أن يصل ارتفاعها إلى 18 بوصة في بعض المناطق.

وفي ظل هذه الظروف، يمكن توقع انقطاع التيار الكهربائي لمدة أيام أو أسابيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى