العالم

ماذا يعني الدخول في مرحلة اقتصاد حرب؟ متحدث الحكومة يوضح

أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أهمية قيام رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، والتي قال فيها إن الدولة ستضطر للدخول في مرحلة “اقتصاد الحرب” وتفاقم الوضع في المنطقة.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي” الذي يعرض مساء الأربعاء على قناة “صدى البلد” الفضائية، أن “اقتصاد الحرب” يعني اتخاذ إجراءات استثنائية على المستوى الاقتصادي لمكافحة الاختناقات في الاقتصاد. سلاسل التوريد.

وأشار إلى النقص الذي واجهته جميع دول العالم خلال أزمة كورونا في سلاسل توريد السلع الأساسية، قائلا إن الدولة اتخذت عددا من الإجراءات وقتها لمعالجة الأثر.

وأوضح أن الممارسات في ذلك الوقت شملت الاستيراد من مصادر أخرى وبناء مخزون استراتيجي على المستوى المحلي.

وأكد التزام الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين والسلع الأساسية المستوردة من الخارج، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج المحلي من السلع التي قد تواجه اختناقات في سلاسل التوريد الخاصة بها.

وتابع: “كل دولة لديها خطة طوارئ للتعامل مع نقص الإمدادات في أوقات الأزمات وهذا ما أشار إليه رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي”.

وطمأن المواطنين إلى أن “الدولة تعمل على مواجهة أسوأ السيناريوهات”، وأكد أن “الدولة لديها مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى