العالم

برلين تعول على تعزيز التعاون مع أنقرة لتسريع إعادة طالبي اللجوء الأتراك المرفوضين

وتعتمد الحكومة الفيدرالية على زيادة التعاون مع الحكومة التركية لتتمكن من إعادة طالبي اللجوء المرفوضين إلى تركيا بسرعة أكبر.

وردا على أسئلة البرلمانيين حول سير عمليات العودة إلى تركيا، قالت وزيرة الداخلية الاتحادية نانسي وايزر: “نحن نعمل على ذلك وأنا متأكدة من أننا سنكون قادرين على الإبلاغ عن النجاحات في الأسابيع المقبلة”.

وكانت الحكومة الاتحادية أعلنت في سبتمبر الماضي أن تركيا أبدت استعدادها لتقديم تسهيل عملي في التعامل مع إجراءات العودة. لم يعد من الضروري اصطحاب طالبي اللجوء المرفوضين إلى السفارة في برلين للحصول على وثائق بديلة لجواز السفر المطلوب للعودة، لكن هذا أصبح ممكناً الآن في إحدى القنصليات التركية.

يُشار إلى أن عدد المواطنين الأتراك الذين تقدموا بطلبات اللجوء إلى ألمانيا لأول مرة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغ 23133 شخصًا. وبلغ معدل الحماية الإجمالي للطلبات المقدمة من الأشخاص من أصل تركي المقرر هذا العام 9.6%.

وفي عام 2023، تم ترحيل ما يقرب من 1300 مواطن تركي من ألمانيا. وبحلول نهاية أبريل 2024، بلغ عدد الأتراك المطلوبين لمغادرة ألمانيا حوالي 14500 شخص.

تجدر الإشارة إلى أنه في نهاية أغسطس من العام الماضي، قامت ألمانيا بترحيل أشخاص إلى أفغانستان لأول مرة منذ وصول حركة طالبان الإسلامية إلى السلطة في كابول، حيث كان على متن الطائرة 28 مجرما.

وقال الوزير، الذي ينتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتز: “سيكون هناك المزيد من عمليات الترحيل إلى أفغانستان قريبًا”. وقيل أيضًا إنهم يدرسون كيفية تنظيم ترحيل اللاجئين الذين ارتكبوا جرائم إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى