رياضة

علاء نبيل: منتخب مصر قادر على تخطي موريتانيا

أعرب علاء نبيل المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم عن ثقته في قدرة منتخب مصر على تخطي عقبة مباراتيه أمام موريتانيا المقرر لها يومي 11 و15 أكتوبر الجاري ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وأضاف علاء نبيل في مداخلة هاتفية لبرنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد”، أن لاعبي منتخب مصر قادرون على الفوز على موريتانيا بالفوز بمباراتين والتأهل لبطولة أمم أفريقيا.

وعن هزيمة منتخب مصر مواليد 2007 أمام نظيره الروسي، قال علاء نبيل: “في المباراتين أمام روسيا استقبلنا أهدافا بسبب أخطاء ساذجة، وكانت هناك أشياء إيجابية في المباراتين”. قوة مباريات المنتخبات الوطنية عامي 2007 و2008 أمام نظيرتها الروسية، بغض النظر عن النتيجة.

وأشار علاء نبيل إلى أن اتحاد الكرة يمر حاليا بأزمة بسبب أعمار اللاعبين في منتخبات الناشئين، قائلا: “في الفترة الحالية سيتم التأكد من أعمار بعض اللاعبين في منتخبات الناشئين في أقرب وقت ممكن”.

وتعليقا على تجديد عقد البرازيلي ميكالي من قبل اتحاد الكرة، قال علاء نبيل: “ميكالي حقق أداء مميزا مع المنتخب الأولمبي المصري بعد قيادة الفراعنة للتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس 2024، وهو ما دفع الاتحاد المصري إلى التأهل إلى الدور نصف النهائي”. بذلك «وقع معه لقيادة الجيل الجديد استعداداً لأولمبياد لوس أنجلوس 2028».

واختتم علاء نبيل: “الجهاز الفني لمنتخب مصر 2005 بقيادة ميكالي لن يتم توسيعه بعنصر فني جديد، وفي رأيي لن يكون هناك منصب إداري لمنتخب 2005”. منصب مدير المنتخب الوطني سيكون منصبا فخريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى