العالم

حماس: الاحتلال يبيد شمال غزة لمعاقبة شعبنا على صموده

وقالت حماس إن العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة مستمر لليوم الخامس على التوالي، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وقال القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، بحسب بيان للحركة اليوم الأربعاء: “شمال غزة الصامد الأبي يتعرض للتدمير على يد العدو الإرهابي، وترتكب المجازر بحق أبناء شعبنا هناك لمعاقبتهم”. لصمودهم، في محاولة إسرائيلية يائسة لكسر إرادتهم.

وأضاف: “في الوقت الذي تتحدث فيه الحكومة الأمريكية ورئيسها بايدن عن مبادرات لإنهاء الحرب على غزة، تستمر حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في انقلاب الأدوار في كافة مناطق قطاع غزة”. “

شدد جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، حصاره على شمال قطاع غزة من كافة الجهات، وعزله في اليوم الرابع لهجومه البري بالمدفعية الثقيلة والغارات الجوية، فضلا عن قصف منازل المواطنين في مدينة غزة.

وبحسب وكالة الأناضول، فرض جيش الاحتلال حصارًا مشددًا على جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا، وأطلق النار على كل من يتحرك، ونفذ قصفًا مدفعيًا وجويًا على المنازل والشوارع والمنشآت.

وأجبرت قوات الجيش الفلسطينيين على ترك منازلهم في شمال قطاع غزة والانتقال إلى القطاع الجنوبي.

وانتشرت طائرات رباعية المروحية في شوارع شمال قطاع غزة، وأطلقت النار على أي جسم متحرك، فيما تمركز قناص للجيش على المباني الشاهقة.

وتنفذ جرافات الجيش عمليات تمشيط واسعة في شوارع ومناطق مخيم جباليا ومحيطه.

وكثف جيش الاحتلال خلال الساعات الأخيرة غاراته بالقرب من مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة شمال قطاع غزة، وقصف منازل المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى