العالم

بعد تداول صورته بقائمة الاغتيالات الإسرائيلية.. العراق يدين المساس بالمرجع الديني علي السيستاني

أعلنت الرئاسة العراقية، اليوم الأربعاء، رفضها المساس بمنصب المرجعية الدينية العليا ودعت المجتمع الدولي إلى التحرك.

جاء ذلك بعد أن نشرت إحدى القنوات الإسرائيلية صورة للزعيم الديني الشيعي علي السيستاني إلى جانب صور لشخصيات أخرى مدرجة على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية.

وقالت الرئاسة في بيان أرسلته إلى وكالة الأنباء العراقية: “ندين بشدة اعتداء دولة الاحتلال على أعلى سلطة في العراق والعالم عبر وسائل الإعلام”.

وأضافت: “نرفض مثل هذه الإهانات لمنصب السلطة ونؤكد على ضرورة احترام حرمة جميع الأديان والطوائف سواء الإسلامية أو غير الإسلامية”.

وأشارت إلى أن هذا الانتهاك الذي وصفته بالسافر سيؤدي إلى توسيع دائرة الخطر والعنف ويعرض المنطقة لمزيد من القتال، ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات الفعالة وإبداء المواقف العاجلة والرفض. أي دعوات للكراهية بين الشعوب.

وجددت الرئاسة جهود العراق لتعزيز الجهود لإنهاء العدوان على فلسطين ولبنان، وشددت على موقف العراق الثابت والمبدئي تجاه قضية فلسطين العادلة وحق شعبها في تقرير المصير وإقامة دولته على كامل أراضيه التراب الوطني. .

وكانت القناة 14 الإسرائيلية قد نشرت صورا لعدد من الأشخاص الذين تزعم أن إسرائيل مطلوبون لهم، أبرزهم المرشد الأعلى علي السيستاني، وزعيم حماس يحيى السنوار، ونائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، وزعيم حركة الحوثي اليمنية عبد الملك الحوثي، وقوات القدس. قائد القوة اسماعيل قاآني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى