العالم

جيش الاحتلال يزعم إلحاق أضرار بالغة بحزب الله: نركز على استهداف القيادة والسيطرة

وزعم جيش الاحتلال أن عملياته في جنوب لبنان تمكنت من إلحاق أضرار جسيمة بقيادة حزب الله وسيطرته.

ونقل الجيش عن قائد قيادة المنطقة الشمالية أوري جوردين قوله إنه أجرى تقييما للوضع مع قائد اللواء 188 مدرع أور فولوزينسكي وجنود خلال العمليات البرية في جنوب لبنان هذا الأسبوع.

وزعم الجيش أنه نجح خلال عملياته في جنوب لبنان في تفكيك مخابئ الأسلحة وفتحات الأنفاق وتطهير المنطقة من البنية التحتية لحزب الله، وهو ما قال إنه تسبب أيضًا في أضرار كبيرة لقدرات وأسلحة قوات رضوان.

وقال جوردين: “لقد ألحقنا على مدى أسبوعين أضرارا جسيمة بقيادة وسيطرة حزب الله.. ويأتي هذا بعد عشرة أشهر من استهدافنا للقيادة والسيطرة التكتيكية والعملياتية للحزب، ونحن الآن نركز على القيادة والسيطرة الاستراتيجية”.

وأضاف: “لقد ألحقنا أضرارا جسيمة بقدرات حزب الله النارية قبل أسبوعين، وخاصة المنشآت النارية التابعة لحزب الله، وهو ما يمثل ضربة عملياتية واستراتيجية خطيرة للمنظمة”.

ورأى أن العمليات البرية والقضاء على التهديدات هي الوسيلة لإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم.

في 23 سبتمبر، شنت إسرائيل حملة غارات جوية مكثفة على لبنان، أفادت التقارير أنها استهدفت أهدافًا لحزب الله. وأعلنت في الـ30 من الشهر نفسه، بدء العمليات البرية، التي وصفتها بالمحدودة وتتركز على الحدود، قبل أن تؤكد أمس الثلاثاء، توسيع نطاق هذه العمليات إلى مناطق في جنوب لبنان.

وبحسب السلطات اللبنانية، فقد قُتل أكثر من ألف شخص في تفجيرات شهدتها مناطق مختلفة من البلاد خلال الأسبوعين الماضيين. وفي الوقت نفسه، يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل ويقول إنه سيتصدى لمحاولات التسلل إلى الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى