فن وثقافة

لقاء سويدان تكشف قصة هجرتها إلى كندا وسبب بكائها في المسرح

كشفت الفنانة لقاء سويدان عن الأسباب التي دفعتها إلى اعتزال الفن والسفر إلى الخارج.

وقالت لقاء في برنامج “أنا وهو وهي” إنها شعرت لفترة أنها خارج الوسط الفني، فسافرت إلى الخارج لكنها عادت إلى البلاد لأنها لم تكن قادرة على العيش لنقل أوراقها لابنتها جومانا لذلك يمكنها إكمال شهادتها الثانوية في الخارج خلال جائحة كورونا.

وتابعت أنها تقدمت بطلب الهجرة إلى كندا لإكمال دراستها والحصول على الدكتوراه. إلا أنه في هذا الوقت تم ترشيحها لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة كمحاضرة تمثيل في دبي ضمن مجموعة من الفنانين المصريين. معتبرا أنها كانت الأولى على فصلها وقت تخرجها من معهد الدراما.

وأوضحت أنها تراجعت عن قرار اعتزال الفن فور عودتها إلى القاهرة، وفي الوقت نفسه وقعت على طلب تمديد فترة إجازتها لستة أشهر أخرى. التقت بالمخرج مراد منير، الذي طلب منها المشاركة في مسرحية “أون لاين” خلال جائحة كورونا، وتوضح مواقع التواصل الاجتماعي أنها موظفة في المسرح القومي منذ 22 عاما.

وأضافت: “عندما دخلت المسرح القومي للقاء المخرج مراد منير ورأيت المسرح وكراسي الجمهور، بدأت في البكاء لأنني شعرت أن هذا مكاني وقال: عندي قطعة واحدة وعايزة”. يجب أن تأتي معي. فقلت له: أنا متقاعد وأسافر. قال: افعلها وسافر بعدها. «سيستغرق الأمر يومين وسننتهي منه، بداية تراجعي عن قراري بالاعتزال».

إقرأ أيضاً:

أميرة أديب تتحدث عن تجربتها الغنائية الأولى: «قلت لله: إذا أردت الموسيقى أرسل لي إشارات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى