العالم

الاحتلال يقصف محيط مطار بيروت بعد هبوط طائرة قطرية.. وتحذير رسمي (شاهد)

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المنطقة المحيطة بمطار بيروت في العاصمة اللبنانية بعد وقت قصير من هبوط طائرة مساعدات قطرية.

قالت وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي لولوة الخاطر، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مطار بيروت عمدا، كما حدث بعد وقت قصير من هبوط طائرة المساعدات القطرية أمس.

وأضافت أن هناك مخاوف حقيقية من احتمال استهداف المطار عمدا واستهداف المجال الجوي من أجل إخراج المطار من الخدمة، وهو ما ستكون له عواقب كارثية.

وقال الوزير القطري: “إن من أهم الرسائل التي أكد عليها الأشقاء في لبنان خلال زيارتهم لبيروت اليوم ضرورة الحفاظ على مطار بيروت كممر آمن وعدم استهدافه كونه يبعد عن مطار دولي واحد تطور إلى مطار بسيط “شريان الحياة لمساعدة ونقل الركاب لبلد وشعب بأكمله.”

وتابعت: “بمعنى آخر، أصبح مطار رفيق الحريري في بيروت أهم ممر إنساني للبنان، ويجب إبعاده عن الهجمات والصراعات بل وحمايته وفقا للقوانين والأعراف الدولية”.

في 23 سبتمبر، شنت إسرائيل حملة غارات جوية مكثفة على لبنان، أفادت التقارير أنها استهدفت أهدافًا لحزب الله. وأعلنت في الـ30 من الشهر نفسه، بدء العمليات البرية، التي وصفتها بالمحدودة وتتركز على الحدود، قبل أن تؤكد أمس الثلاثاء، توسيع نطاق هذه العمليات إلى مناطق في جنوب لبنان.

وبحسب السلطات اللبنانية، فقد قُتل أكثر من ألف شخص في تفجيرات شهدتها مناطق مختلفة من البلاد خلال الأسبوعين الماضيين. وفي الوقت نفسه، يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل ويقول إنه سيتصدى لمحاولات التسلل إلى الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى