اقتصاد

رئيس حماية المنافسة يستعرض مع سفير بريطانيا خطة دعم سياسات المنافسة والتدريب الإقليمي

دكتور. استقبل محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة والممارسات الاحتكارية، السفير جاريث بيلي، سفير بريطانيا بالقاهرة، بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

وهدف اللقاء إلى مناقشة وتعميق إمكانيات التعاون بين البلدين في مجال حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

وتم خلال الاجتماع استعراض استراتيجية جهاز حماية المنافسة ومحاور العمل للفترة 2021-2025، وكذلك الاستراتيجية الوطنية لدعم سياسة المنافسة والحياد التنافسي، وكذلك خطوات الدولة المصرية لحماية حرية المنافسة وتحسين المنافسة. مناخ الاستثمار.

كما أوضحت التغييرات القانونية التي طرأت على قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005 والتي أعطت الجهاز صلاحية المراقبة المسبقة لعمليات الدمج والاستحواذ، فضلا عن أهمية هذه التغييرات في دعم سياسة المنافسة وتأثيرها الإيجابي على الاستثمار في مصر. المناخ وتحسين مكانة مصر في المؤشرات الاقتصادية الصادرة عن مختلف المؤسسات الدولية.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاع السفير البريطاني على خطة عمل مركز الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) للتدريب على حماية المنافسة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تم اختيار جهاز حماية المنافسة المصري ليكون المقر الرئيسي لهذا المركز. وسيركز هذا المركز الإقليمي على رفع مستوى الوعي ونشر سياسة المنافسة عبر دول الشرق الأوسط وأفريقيا. ويعود هذا الإنجاز إلى الجهود المشتركة التي تبذلها الهيئة والأونكتاد للتدريب وتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات بشأن قوانين وسياسات المنافسة.

حضر اللقاء سارة عبد الحميد، رئيس مركز التدريب المعني بحماية المنافسة في الشرق الأوسط وأفريقيا التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، وهناء رمزي المستشار الاقتصادي بالسفارة البريطانية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى