العرب

وزارة العدل الأمريكية تدرس المطالبة بتقسيم “جوجل”

تدرس وزارة العدل الأمريكية تقديم التماس إلى القضاء لإجبار شركة التكنولوجيا الأمريكية (جوجل) على بيع أجزاء من أنشطتها في منطقة تاريخية تابعة لواحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

تدرس الجهات الرقابية المعنية بمكافحة الاحتكار فصل قطاع محركات البحث التابعة لشركة جوجل عن الشركة الأم ألفابت، وفقا لدعوى قضائية مرفوعة أمام محكمة أمريكية، مما يؤكد تقريرا سابقا حول الأمر نشرته وكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت بلومبرج إلى أن القاضي أميت ميهتا قد يأمر أيضًا جوجل بتقديم البيانات السياسية التي تستخدمها الشركة لإنتاج نتائج البحث ومنتجات الذكاء الاصطناعي.

تحقق وزارة العدل الأمريكية في التغييرات الهيكلية والسلوكية التي يمكن أن تمنع شركة جوجل من استخدام منتجات مثل متصفح الإنترنت كروم ومتجر بلاي ستور الإلكتروني ونظام تشغيل الأجهزة الذكية أندرويد لصالح محرك بحث جوجل وخصائصه ومنتجاته المتصلة. إلى المحرك.

وتحدد وثيقة المحكمة المكونة من 32 صفحة إطارًا للخيارات المحتملة التي يجب على القاضي أخذها في الاعتبار مع انتقال القضية إلى مرحلة حل القوة الاحتكارية لشركة Google.

يأتي ذلك بعد يومين من إصدار جوجل أمراً قضائياً بإدخال تغييرات على قسم تطبيقات الهاتف المحمول لديها لمنح مستخدمي نظام التشغيل أندرويد المزيد من الخيارات لتنزيل التطبيقات ودفع ثمن المعاملات داخلها، عقب حكم هيئة المحلفين العام الماضي الذي تم اتخاذ قرار بشأنه. مطور “Epic Games”.

ويحدد الأمر القضائي الصادر عن قاضي محكمة مقاطعة سان فرانسيسكو، جيمس دوناتو، التعديلات التي يجب على جوجل إجراؤها لفتح متجر التطبيقات الخاص بها، Play Store، أمام منافسة أوسع، بما في ذلك تقديم تطبيقات Android من مصادر منافسة.

وينص أمر دوناتو على أن جوجل لا يمكنها حظر استخدام طرق الدفع داخل التطبيق في غضون ثلاث سنوات، وأنه يجب عليها السماح للمستخدمين بتنزيل منصات تطبيقات أندرويد أو المتاجر من موفري الطرف الثالث المنافسين.

ويمنع الأمر جوجل من تقديم أموال لصانعي الأجهزة مقابل التثبيت المسبق لمتجر التطبيقات الخاص بها، ويمنع أيضًا الشركة من مشاركة الإيرادات الناتجة عن متجر Play مع شركاء توزيع التطبيقات الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى