فن وثقافة

وائل جسار عن تأجيل حفله بمهرجان الموسيقى العربية: مقدرش أغني والناس بتستشهد ومش لاقية تاكل

قال الفنان وائل جسار إنه قرر الاعتذار عن عدم المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ23، نظراً للظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” الذي يستضيفه الإعلامي تامر أمين على فضائية “النهار” مساء الأربعاء: “من الناحية النفسية لا يمكنك أن تغني والناس معذبة ومتعبة، و أن “هناك أشخاص لا يستطيعون تناول الطعام وأشخاص ينامون على الرصيف هي الأشياء التي تؤثر علينا تلقائيًا.”

وأكد أنه أحد الفنانين الذين تشرفوا بحضور المهرجان وأنه لديه شغف بالمشاركة في فعالياته، موجها رسالة للمصريين: “أتعلمون كم أهتم بكم؟ هم حبيبي وأنا مدين لهم بحياتي وكل شيء لأنهم أثبتوا حبهم لي، وإن شاء الله سيستمر هذا الحب”.

وتابع: “الفنان بطبيعته يجب أن يسعد الناس، ووظيفته أن يسعدهم ويفرحهم، لكن كيف أسعدهم وأنا في داخلي أشعر بألم كبير على شعبي وعائلتي في لبنان”. أنا منهم وهم مني، وعلينا أن نتضامن مع أهلنا وأهلنا الذين يدفعون الدم من أجل الحفاظ على وطننا”.

وشكر إدارة المهرجان وعلى رأسهم رئيس دار الأوبرا خالد داغر، وعلق: “لقد فعل المستحيل حتى نكون معه، وعندما أبلغته بالاعتذار فهم المشكلة وقال: “نحن بجانبك ونقبل قرارك”.

وشكر د. أحمد حنو والشعب المصري تفهما لموقفه وختم: “أعتقد أنه ليس جديدا أن الشعب المصري يؤيد القرار الذي اتخذته، لأنه يحب لبنان ومصر تقف دائما إلى جانب لبنان في كل المحن وفي أي وقت”. “

وفي وقت سابق، أعلن الفنان اللبناني وائل جسار، إلغاء حفله في مهرجان الموسيقى العربية الـ32، الذي كان من المقرر إقامته يوم 12 أكتوبر الجاري في دار الأوبرا المصرية على مسرح النافورة.

وقال في بيان صحفي نشره عبر حسابه على إنستغرام: “بما أن الألم كان أكبر من أن يتحمله والمأساة أكبر من العواطف، قرر الفنان وائل جسار تأجيل حفله الذي سيدرج ضمن برنامج العرب”. وكان من المقرر أن يؤجل المهرجان الموسيقي بدار الأوبرا المصرية بجمهورية مصر العربية يوم 12 أكتوبر 2024 على أمل أن تعود بوادر السلام إلى وطننا العربي وأن يكون الله معنا لجلبه. نخرج من هذه التجارب لنخرج التجارب المتراكمة على لبناننا الحبيب، وأننا سنعيش حياة أفضل وأجمل يستحقها كل إنسان يؤمن بالمحبة والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى