فن وثقافة

بعد إعتذار “الحلاني” و”جسار”..تعرف على مصير حفلاتهما بمهرجان الموسيقى

أجبر اعتذار المطربين عاصي الحلاني ووائل جسار إدارة مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 على تغيير جدول الحفلات قبل ثلاثة أيام من افتتاحه مساء الجمعة المقبل 11 أكتوبر.

وقال المايسترو هشام النبوي، قائد فرقة الحفني للموسيقى، في تصريح خاص لـ”ايجي برس”: “

وقررت إدارة المهرجان إلغاء الحفل المقرر إقامته يوم 14 أكتوبر الجاري على المسرح الكبير بدار الأوبرا، بعد اعتذار الفنان اللبناني عاصي الحلاني.

وتابع: “بالنسبة لحفل الإسكندرية المقرر إقامته يوم 17 أكتوبر المقبل على مسرح سيد درويش، تم الاتفاق على استبدال المطرب المغربي فؤاد زبادي بالمطرب عاصي الحلاني”.

وعن حفل المطرب وائل جسار الذي كان من المقرر أن يقام يوم السبت 12 أكتوبر، أوضح: “بعد اعتذار الفنان اللبناني، تم تحديد الحفل الذي كان من المقرر أن يقام على المسرح الكبير بدار الأوبرا، تم إلغاؤها مع بقية الحفلات في المسارح المختلفة”.

وأعلن المطرب عاصي الحلاني اعتذاره رسميا عبر صفحته على فيسبوك، قائلا: “نظرا للوضع الحالي والعدوان الغاشم على بلدي الحبيب لبنان، أعتذر للقائمين على مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية”. المشاركة في المهرجان في دورته الـ32 بحفل يوم 14 أكتوبر بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة وحفل يوم 17 أكتوبر بمسرح سيد درويش بالإسكندرية، مع خالص الشكر لإدارة المهرجان على دعوتهم الكريمة.

وتابع: “كما أعتذر للجمهور المصري الحبيب وأتمنى لقاء مبكر يجمعنا في مصرنا الحبيبة. أتمنى أن يرفع الله هذا العدوان عن بلدي، وفي نفس الوقت أدعو بالرحمة لجميع الشهداء الأبرار، ودعواتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وتمنياتي بالسلام والأمان لبلدي وللجميع. الدول والشعوب العربية.”

من جانبه، أصدر المطرب وائل جسار بيانا أعلن فيه اعتذاره، وكتب: “بما أن الألم كان أكبر من أن يتحمله والمأساة أكبر من العواطف، قرر الفنان وائل جسار تأجيل حفلته على برنامج الـ مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية بجمهورية مصر العربية يوم 12 أكتوبر 2024 على أمل أن تعود بوادر السلام إلى وطننا العربي وأن يكون الله معنا ليخرجنا من هذه المحن المتراكمة في لبناننا الحبيب وأننا سنعيش حياة أفضل وأجمل يستحقها كل إنسان يؤمن بالحب والسلام.

يُشار إلى أن الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية، المقرر انعقادها في الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر 2024، تحمل اسم الموسيقار الشعبي “سيد درويش”.

وائل جسار

اقرأ أيضا

بعد أن أثار فيضان الأقصى الجدل، ينضم لطفي لبيب إلى قائمة “X”.

لعنة العدوان الإسرائيلي تطارد الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية. تعرف على التفاصيل

رحمة رياض تنضم إلى لجنة تحكيم برنامج X Factor

وائل جسار يعلن تأجيل حفلته في مهرجان الموسيقى العربية

تامر حسني ينعي وفاة الملحن الشاب محمد عبد المجيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى