فن وثقافة

حكايات عفاف مصطفى ..”غضبها من حسين فهمي وهجومها على 3 نجوم”

تصدر اسم الفنانة عفاف مصطفى تصدر مؤشر بحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن اشتكت من عدم مشاركتها في المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل 2025، كما نشرت عبر حسابها على فيسبوك. وكتبت: “أتردد في الكلام حرصا على تجنب إهانة القلة المشوهة.. يا جماعة أنا بصراحة صادقة”. هناك الآن أزمة في بلدي الفني، 40 مسلسلا لرمضان، ولأول مرة أصبحت لأسباب مجهولة ، جالسة في المنزل لقد صبرت على نفسي خلال الأشهر القليلة الماضية دون عمل، وأعتبرها لحظات تأمل. والآن أقول لنفسي: (طال الجلوس يا جميلتي، وهذه أول مرة تجلس فيها منذ وقت طويل).

ونستعرض لكم قصص عفاف مصطفى التي تصدرت بها التريند في السطور التالية:

هجومك على فنان مشهور

وكانت الفنانة عفاف مصطفى قد شنت هجوما على فنانة شهيرة، فكتبت عبر حسابها على فيسبوك: “يا راجل تبكي وتبكي وأنت تمتص كل الأدوار في السوق. ليس من مسؤوليتك أو أن تتنازل عن فرصة لزملائك المؤهلين الذين لا يجدون عملاً وبيوتهم متعبة.. يبكون ويعملون ضد السعوديين. هل أنتم أيضاً ينقصكم المال؟

لقد أصيبت في عينها

كشفت الفنانة عفاف مصطفى، عن إصابتها في كواليس تصوير مسلسل “مع 100 رجل”، ونشرت صورة لإصابة عينها عبر حسابها على فيسبوك وعلقت: “على الفور جرحت عيني اليسرى أثناء تصوير المسلسل”. “مع 100 رجل” ثم لم أتمكن من اللحاق بالركب. لماذا يجب أن أكون سعيدا؟

عفاف مصطفى (1)

تصريحاتك عن “جعفر العمدة”

في الحلقة 12 من مسلسل “جعفر العمدة”، ظهرت الفنانة عفاف مصطفى بدور المحتالة التي قامت بأفعال غريبة أثناء تواجد “ثريا – منة فضالي” في منزلها لمساعدتها.

وبعد أن نشرت عفاف مصطفى عبر حسابها على فيسبوك صورة وهي ترتدي زي الدجال، سأل أحد متابعيها عن مشاهدها في المسلسل وكواليسها وهي تغمس رأسها في وعاء مسحوق الغسيل. فأجابت: “تعرضت للتعذيب عندما كنت في الماء المملوء بالسيليكون والصابون السائل والكلور، والتهاب فمي وأنفي وعيني. بالطبع سأختنق.”

مسلسل “جعفر العمدة” إخراج محمد سامي وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، أحمد داش، فريدة سيف النصر، طارق النهري، وعصام السقا. وأحمد فهيم وفتوح أحمد وبيومي فؤاد وآخرون.

عفاف مصطفى (2)

هجومه على «وسط البلد»

هاجمت الفنانة عفاف مصطفى، مخرج ومنتج مسلسل “وسط البلد” لعدم تواصلها معها وعدم الرد على مشاركتها في العمل. وكتبت عبر حسابها على فيسبوك: “لماذا لم أعمل في مسلسل وسط البلد؟ لقد تحدثت مع المخرجين ومديري الإنتاج منذ أن تم إعداد الحلقة الأولى ولم يكن هناك أي رد. الرقم الذي كان يدور في ذهني هو 190 وأتوقع 384. شخص مهتم بسؤالي من المسؤولين وأنا ممتن للطفهم.

مسلسل “وسط البلد” بطولة جمال عبد الناصر وفيدرا وناصر سيف وسميرة عبد العزيز، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد شفيق.

عفاف مصطفى (3)

غضبها من حسين فهمي بسبب ملابسها

نشرت الفنانة عفاف مصطفى، صورة للفستان الذي كان من المقرر أن ترتديه خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، وكشفت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه كلفه 7000 جنيه مصري، وعلقت: “الفستان هو كده”. جلبت لك مشاكل افتراضية لم تكن في رأسك، شيء يجعلك تضحك وتشعر بالحزن في نفس الوقت.”

أعربت الفنانة عفاف مصطفى عن غضبها لعدم دعوتها لحضور حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، مؤكدة أنها المرة الأولى التي لا تتلقى فيها دعوة للافتتاح، وكتبت كذلك عبر حسابها على فيسبوك. :”صنعت فستانًا بسيطًا كلفني 7000 جنيه، رغم أنني أتيحت لي فرصة المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44 لأسعد بين زملائي، إلا أن الأستاذ حسين فهمي لم يرسل لي دعوة”. لقد حدث هذا يا حسين.

وأضافت: “أقسم برب الكون دعاني برنامجان أمس واليوم نتحدث عن المهرجان وقال يجب أن نتبع الترند وأنا رفضت والله يشهد”. أميل إلى قول ذلك للأشخاص الطيبين الذين يتهمونني بمحاولة البقاء على الموضة.”

عفاف مصطفى (4)

هجومهم على سماح أنور

شنت الفنانة عفاف مصطفى هجوما حادا على الفنانة سماح أنور بعد ظهورها في أحد البرامج لتشتكي من حذف مشاهد لها في أحد الأفلام التي لعبت دور البطولة فيها. وهاجمتها عفاف عبر حسابها على فيسبوك واتهمتها بسرقة دورها في فيلم “يوم للنساء” الذي كان من المفترض أن تصوره قبل أن تفاجأ بإلغاء عقدها واستبدالها بسماح أنور: “زميلتي، الفنانة سماح أنور تطالب بالعدالة وتنسى نفسها”. قبل ساعتين في برنامج الـ10 مساءً مع وائل الإبراشي عن الوسط الفني قلت أنه ليس هناك صديق لتكوين صداقات وقلت بمناسبة حذف دورك بالكامل من فيلم “أين” الحديث عن الخيانة تلك كانت الشعارات عندما وافقتم على أداء دور (أسمهان) وهو في الحقيقة دوري في فيلم (يوم للمرأة) وأنتم تعلمون أنني أكملت الدور منذ عقد وحصلت على نسخة منه. الفيلم وتدربت مع المرأة المريضة نفسياً التي كلفتني السيدة كاملة أبو ذكري والإنتاج بزيارتها والجلوس معها في منزلها لمعرفة شخصيتها وحركاتها وقت التصوير».

وتابعت: “عملت بروفات للمكياج والأزياء وقلت إنك هتاخدي جائزة الأوسكار عن الدور.. وأنا يا سماح كنت بحلق شعري كمان حسب تعليمات المخرج وكنت آخذه كمان”. لو حققت الأوسكار، لأن مخرجة الفيلم كانت سترشدني بخبرتها وتجعل مني ممثلة ذات قيمة كبيرة”.

وأضافت: “بكيت كثيراً عندما علمت أنهم استبدلوني ببيكي، وتم استبدالي بالله، وعلى حد علم الجميع، أنا على ثقة تامة أن كاملة أبو ذكري لم تستبدلني، وأعرف من”. فعلت هذا.” تحياتي لك يا سماح. أنت زميل محترم واسم كبير. لكن هل نسيت أنه أنت؟ لسنوات عديدة كنت جارتي في نفس المبنى، ولعقود من الزمن كنت تتطلع إليّ وتعاملني على أنني متفوق لأنك كنت نجمًا وأنا غير معروف. هل تنكر أنني كنت دائمًا شخصًا ودودًا في حينا عند الحاجة؟

هجومهم على عبد الرحمن أبو زهرة

هاجمت الفنانة عفاف مصطفى الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، بعد أن وجهت رسالة للعديد من المخرجين والمنتجين حول قلة عمله، قائلة: “مفيش ممثلة سلمت من لسانك أو انتقادات لاذعة” طوال الوقت في مواقع التصوير وخاصة الممثلات الشابات الواعدات أو النجوم الشباب في مواقع التصوير. أنت لا تحب ذلك. أنت أيضًا تنتقد عفويتهم”.

وأضافت قائلة: “”عندك أحداث مؤسفة كثيرة، وتتدخلين في كل كبير وصغير، وتتدخلين في شؤون المخرج والإنتاج، وتتفلسفين طوال الوقت، وتضيعين وقتك و”.” أنت تمتص.” الأكسجين من المكان. هذا ليس غطرسة وتعاليًا في هذا المكان وأريدهم أن يعاملوك كإله منزلي. ولكن من يستطيع أن يعرف؟ الحقيقة وقل للغول عيونك حمراء، تعال الآن وأخبرني أن أعمل مع نفسي واختبرني، فغير نفسك أولاً.

وكانت آخر مشاركة للفنانة عفاف مصطفى، في مسلسل “علاقة مشروعة” مع الفنان ياسر جلال، ومسلسل “جميلة” مع الفنانة ريهام حجاج، واللذان عرضا ضمن موسم دراما رمضان 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى