مصر

وزيرة التنمية المحلية تشارك في منتدى جسور المدن الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في النمسا

منال عوض: مصر لديها رؤية استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية الحضرية والمستدامة وسد الفجوة بين الريف والحضر

دكتور. تشارك منال عوض وزيرة التنمية المحلية في منتدى جسور المدن الذي يقام خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر 2024 في العاصمة النمساوية فيينا، والذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بمشاركة جيرد مولر مدير عام المنظمة، وبحضور عدد من الوزراء والمختصين من مختلف دول العالم.

وخلال الجلسة الوزارية للمنتدى تحدث د. منال عوض، أن مصر تبنت استراتيجية شاملة منبثقة عن الرؤية المصرية 2030 والأجندة العمرانية الوطنية لعام 2022، تحقق التكامل بينهما وتسعى إلى تنمية عمرانية مستدامة ومتوازنة لضمان تلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية وسد الفجوة بين المناطق الحضرية ويجري تجسير المناطق الريفية في إطار المبادرة الرئاسية “الحياة الكريمة”. بالإضافة إلى ذلك، يتم القضاء على الأحياء الفقيرة والمناطق الخطرة من خلال مشروعات تنمية الأحياء الفقيرة، كما يتم سد الفجوة بين صعيد مصر والقاهرة الكبرى من خلال برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر.

كما دعا الوزير المشاركين لحضور اليوم العالمي للمدن الذي تستضيفه مدينة الإسكندرية يوم 31 أكتوبر، وكذلك المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024 بالقاهرة، مما يعكس اهتمام مصر بالتنمية الحضرية الشاملة. وهذا مشابه للمشاريع. وتعد العاصمة الوطنية الضخمة، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، نموذجًا للتوسع العمراني والعمراني في مصر والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى