رياضة

إنفانتينو يتغنى بـ إنييستا بعد إعلان اعتزاله

أشاد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، بالدولي الإسباني السابق أندريس إنييستا، الذي أعلن نهاية مسيرته.

وقال إنه طوال مسيرته “أسر الجماهير من جميع أنحاء العالم” لأنه كان “من دواعي سروري” مشاهدته في الملعب.

وكتب رئيس الفيفا رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة: “تهانينا لأندريس إنييستا على هذه المسيرة الرائعة”.

وتابع: “من تسجيل هدف الفوز في نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ومساعدة كرة القدم الإسبانية على الفوز بكأس العالم للمرة الأولى، إلى الفوز بكأس العالم للأندية ثلاث مرات مع برشلونة، لقد أسرت قلوب المشجعين في جميع أنحاء العالم”. عالم.”

كما شكر إنفانتينو النجم الإسباني على “كل الذكريات” التي تركها وراءه، مؤكدا أنه كان “من دواعي سروري” “رؤية الكرة عند قدميه”.

وأرفق السويسري الرسالة بصورتين للاعب البالغ من العمر 40 عاما، الأولى تظهره قبل 14 عاما في كأس العالم بجنوب أفريقيا، والثانية يتبادلان التحيات خلال إحدى المباريات.

وأعلن “الرسام” رسميا اعتزاله كرة القدم عن عمر يناهز 40 عاما بعد مسيرة طويلة وحافلة امتدت لـ 22 عاما.

أعلن صاحب أغلى هدف في تاريخ المنتخب الإسباني، والذي فاز به “لاروخا” بلقب كأس العالم الوحيد في تاريخه عام 2010، اعتزاله اليوم في حفل رسمي حضره العديد من المتفرجين من زملائه السابقين. في البلوجرانا والمدرب الحالي للفريق الألماني هانسي فليك.

واعتزل النجم الإسباني حذائه ويحمل 39 لقبًا دون أن يفوز بالكرة الذهبية، على الرغم من كونه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في التاريخ.

في عام 2010، اقترب إنييستا جدًا من الفوز بالكرة الذهبية عندما كان يقع بين ترشيحات الثلاثي العملاق الكاتالوني أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وليونيل ميسي، الذين فازوا في النهاية بالكرة الذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى