منوعات

وكيل تعليم المنوفية يوجه بعمل خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة

عقد محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا. مناقشة آخر المستجدات والمستجدات التي شهدتها المدارس في الأسابيع الأولى من العام الدراسي الجديد، بحضور نائب المدير ومدراء عموم المكتب ومدراء عموم إدارات التعليم العشر.

وقال وكيل وزارة الخارجية في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المهمة، مع التركيز على متابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الوزارية المتعلقة بانتظام وانضباط العام الدراسي، ومراجعة نسب الكثافة الصفية ونقص الموظفين المعلمين.

وأكد وكيل الوزارة اهتمامه بمراقبة مستوى الطلاب وتحصيلهم القرائي، وقاد وضع خطة وبرامج للطلاب ذوي صعوبات القراءة، وأكد على المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه لتقييم الطلاب.

وأكد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي لتحقيق الانضباط في المدارس، واستخدام آليات تحفيز الطلاب، ومراقبة معدلات حضور الطلاب في الفصول الدراسية.

وأشار إلى أهمية قيام مديري المراحل التعليمية في الإدارات بمراجعة الجداول المدرسية ومراجعة حصص المعلمين وتفعيل الأنشطة اللامنهجية في المدارس التي تساهم في تنمية مهارات وقدرات الطلاب، لافتا إلى إنشاء مجموعات تقوية ودعم تربوي داخل المدارس. لتوجيه تفعيلها نحو تحقيق أقصى فائدة أكاديمية للطلاب وتوفير نظام تعليمي أفضل جودة للطلاب داخل المدرسة.

وفي نهاية اللقاء أكد الفولي على أهمية التعاون بين جميع العاملين في قطاع التعليم لتحقيق عام دراسي ناجح ومثمر للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى