العرب

الجامعة العربية: إطلاق مبادرة لدعم التعليم في غزة بالتعاون مع منظمات مختصة

قال نائب الأمين العام ورئيس مكتب فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية د. أعلن سعيد أبو علي أن الأمانة العامة للجامعة منطقة فلسطين والأراضي العربية المحتلة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي في دولة فلسطين ورؤساء الجامعات في قطاع غزة وسنعمل بالتعاون مع المنظمات العربية لإطلاق هذه المبادرة. وتقوم الصناديق الإسلامية والعربية المعنية بتقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية في قطاع غزة دعماً لصمود الشعب الفلسطيني وتصديه البطولي لحرب الإبادة وخطط التهجير الإسرائيلية.

حدث هذا بينما كان د. استقبال سعيد أبو علي من د. التقى الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر بقطاع غزة، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، حيث استعرض رئيس جامعة الأزهر آخر التطورات بشأن استئناف الدراسة دراستها في الجامعة رغم العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة من خلال استخدام التعلم عن بعد عبر تقنيات الاتصال المرئي.

وأشار أبو علي إلى أن عدد الطلاب المسجلين في الفصل الدراسي الحالي 11 ألف طالب، وعدد العاملين في الجامعة نحو 500، وأن المشكلة الأساسية والملحة الآن هي دفع الرسوم الدراسية للطلاب.

وأوضح أن الجامعة تعمل على خطة من ثلاث مراحل لمعالجة أثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وأثره على العملية التعليمية والدمار الكبير الذي تعرضت له مرافق الجامعة: مرحلة تنشيط الجامعة بداية الجامعة الأنشطة من خلال “التعلم عن بعد”، والمرحلة الثانية هي تجديد الجامعة. المرحلة الثالثة هي إعادة بناء المباني المدمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى