العالم

عام على حرب غزة.. كلمات للمقاومة الفلسطينية علقت في أذهان المتابعين

لقد مر عام كامل على بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي تشنه قوات جيش الاحتلال من خلال حملة قصف مدمرة وهجوم بري. ردًا على الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” على كافة أنحاء إسرائيل خلال معركة “فيضان الأقصى” في 7 أكتوبر من العام الماضي.

منذ الهجوم المفاجئ وغير المسبوق الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” على إسرائيل، والذي اقتحم فيه مقاتلوها مواقع عسكرية ومستوطنات حدودية وأطلقوا حوالي 5000 صاروخ على المناطق الوسطى والجنوبية من إسرائيل، مما أسفر عن مقتل 1205 إسرائيليين، واصلت قوات الاحتلال عدوانها على منطقة قطاع غزة المحاصرة، حيث تدور اشتباكات متواصلة مع كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

وأدت الحرب المستمرة منذ عام إلى مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني في غزة وإصابة ما يقرب من 100 ألف آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

تواصل كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، نشر مقاطع فيديو جديدة لمقاتليها أثناء اشتباكات مع قوات الاحتلال في قطاع غزة.

ومع كل مقطع فيديو جديد، تتردد كلمات مقاتلي القسام لدى الشعبين المصري والعربي، حيث يتفاعل معهم المستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبقى بعض الكلمات عالقة في الذاكرة، مثل قول النشطاء إن أحد مقاتلي القسام وعلق على الجملة قائلا بعد تدمير آلية عسكرية إسرائيلية: “انهارت والله انهارت.. “اقبل”.

وظهرت العام الماضي عدد من الجمل في مقاطع الفيديو التي نشروها لمقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام والتي أظهرت تدمير آليات لقوات الاحتلال في قطاع غزة ومقتل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

ومن أشهر الكلمات التي بقيت في ذاكرة المصريين: “اضرب، اضرب، هذا عليك، سبت، سبت، ذهب البرج، ذهب البرج، الله أكبر، الحمد لله”. و”الله باسمك الأعظم”، كلها عبارات ظهرت أثناء اعتداءات جنود القسام على الآليات العسكرية وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

لعيون ابو الحسين فرحات

وانتشرت عبارة “لعيون أبو حسين فرحات” على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أظهر له مقاوم القسام مشهد قصف دبابة للاحتلال مع عبارة “لعيون أبو حسين فرحات”.

وسام فرحات هو القائد الميداني لكتائب شهداء عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وقائد كتيبة الشجاعية. وسجن في سجون الاحتلال لمدة عشر سنوات. واستشهد بعد اتهامه بالمشاركة في التخطيط لعملية فيضان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي.

لا سمح الله

وهذا ما استخدمه الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة ساخراً في خطابه للأنظمة العربية، حيث قال: “إلى قادة وحكام أمتنا العربية: نقول لكم قبل المعركة التي “تتابعون تفاصيلها” على شاشاتكم. “

وتابع الناطق باسم القسام: “لا نطالبكم باتخاذ إجراءات للدفاع عن أبناء العروبة والإسلام في غزة بتحريك جيوشكم ودباباتكم لا سمح الله”.

ولاقت انتشارا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت التصنيفات الأكثر تداولا على منصة “X” في أكثر من دولة عربية، بحسب تقارير إعلامية فلسطينية.

– اضرب، اضرب، هذا ما أمامك

هذا ما قاله مقاتلو كتائب الشهيد عز الدين القسام في مقاطع الفيديو التي نشروها، والتي تظهر تدمير آليات لقوات الاحتلال في قطاع غزة، ومقتل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

– أحببت، أحببت، أحببت

هذا ما قاله مقاتلو كتائب عز الدين القسام في مقاطع الفيديو التي نشروها، والتي أظهرت تدمير آليات لقوات الاحتلال في قطاع غزة، ومقتل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

– سقطت والله سقطت

هذا ما قاله مقاتلو كتائب عز الدين القسام في الفيديوهات التي نشروها، والتي تظهر تدمير آليات تابعة لقوات الاحتلال في قطاع غزة، ومقتل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

هل تهددنا بما ننتظره يا ابن اليهودية؟

جاء ذلك على لسان المتحدث العسكري لكتائب القسام أبو عبيدة، ردا على التهديدات الإسرائيلية بشن غزو بري على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى