فن وثقافة

لعنة العدوان الإسرائيلي تطارد الدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية.. تعرف على التفاصيل

تواجه إدارة الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية أزمات عديدة بسبب العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وقطاع غزة.

تعيش إدارة المهرجان بقيادة الموسيقار خالد داغر أزمة خطيرة مع اقتراب موعد حفل افتتاح الدورة المقرر له مساء الجمعة 11 أكتوبر، ويستمر أبرز نجوم الدورة في الظهور. وقدم الأعذار المطربين اللبنانيين عاصي الحلاني ووائل جسار.

وأعلن المطرب عاصي الحلاني اعتذاره رسميا عبر صفحته على فيسبوك، قائلا: “نظرا للوضع الراهن والعدوان الغاشم على بلدي الحبيب لبنان، أعتذر للقائمين على مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية”. في دورته الـ 32 بحفل يوم 14 أكتوبر بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة وحفل يوم 17 أكتوبر على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، مع خالص الشكر لإدارة المهرجان على الدعوة الكريمة.

وتابع: “كما أعتذر للجمهور المصري الحبيب وأتمنى لقاء مبكر يجمعنا في مصرنا الحبيبة. أتمنى من الله أن يرفع هذا العدوان عن بلدي، وفي نفس الوقت أدعو بالرحمة لجميع الشهداء الأبرار، ودعواتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وتمنياتي بالسلام والأمان لبلدي ووطني. لجميع الدول والشعوب العربية”.

من جانبه، أصدر المطرب وائل جسار بيانا أعلن فيه اعتذاره، وكتب: “بما أن الألم كان أكبر من أن يتحمله والمأساة أكبر من العواطف، قرر الفنان وائل جسار تأجيل حفلته، ماذا كان مقررا لها”. 12 أكتوبر 2024 لبرنامج الحفل “مهرجان الموسيقى العربية” بدار الأوبرا المصرية بجمهورية مصر العربية، على أمل أن تعود بوادر السلام إلى وطننا العربي وأن يفعل الله معنا أخرجنا من هذه التجارب المتراكمة في لبناننا الحبيب وأن نعيش حياة أفضل وأجمل يستحقها كل إنسان يؤمن بالمحبة والسلام.

والمفارقة أن الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية كان من المقرر إقامتها العام الماضي في الفترة من 24 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، قبل أن تعلن وزارة الثقافة تأجيلها مع بدء العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية بعد عملية طوفان الأقصى. التي تنفذها حركة حماس الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الثقافة المصرية في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنها قررت “تأجيل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ32″، على أن “يتم تحديد الموعد الجديد لاحقا”.

يُشار إلى أن الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية، المقرر انعقادها في الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر 2024، تحمل اسم الموسيقار الشعبي “سيد درويش”.

اقرأ أيضا

وائل جسار يعلن تأجيل حفلته في مهرجان الموسيقى العربية

“جليسات البيوت لأسباب مجهولة”. ولهذا السبب، تم إدراج عفاف مصطفى في قوائم Google الأكثر رواجًا

بالفيديو: منة شلبي تثير ضجة في أحدث ظهور لها

الفنانة شوق الموسوي تتحدث عن والدتها: «عندما كان عمري 14 عاماً اكتشفت أن أمي على قيد الحياة».

بعد بث الحلقة الـ19، يتصدر مسلسل “ضد القانون” اتجاهات جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى