العرب

مع اقتراب الإعصار ميلتون.. إجلاء أكثر من مليون شخص من ولاية فلوريدا الأمريكية (فيديو)

مع تحرك إعصار ميلتون سريعا نحو ساحل فلوريدا المطل على خليج المكسيك، تشهد الولاية الأميركية اختناقات مرورية ونقصا في الوقود مع فرار آلاف السكان بعد أن أمرت السلطات أكثر من مليون شخص بإخلاء منازلهم قبل أن يصل الإعصار إلى منطقة خليج تامبا.

ومن المتوقع أن يصل الإعصار، المصنف على أنه إعصار من الفئة الخامسة، إلى اليابسة في وقت متأخر من مساء الأربعاء أو صباح الخميس ويهدد المناطق ذات الكثافة السكانية العالية على الساحل الغربي لفلوريدا.

يأتي ذلك فيما لا تزال الولاية تتعافى من آثار إعصار هيلين الذي ضرب المنطقة قبل أسبوعين فقط.

وأعلن المركز الوطني للأعاصير أن سرعة الرياح المرافقة لـ”ميلتون” وصلت إلى 270 كيلومترا في الساعة، مما يزيد من الخطر، فيما قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس إنه تم نشر 5000 جندي من الحرس الوطني للاستعداد للتعامل مع العواصف المحتملة ووقوع أضرار في الخدمة. مع الباقي… وهناك 3000 آخرين في حالة تأهب قصوى.

من جهته، دعا الرئيس الأميركي جو بايدن السكان الذين طُلب منهم الإخلاء إلى مغادرة البلاد فوراً، مشدداً على أن سلامة الأرواح على المحك.

وفي الوقت نفسه، تسببت حركة المرور في انسداد الطرق المؤدية إلى تامبا، ونفد الوقود من حوالي 17% من محطات الوقود في فلوريدا.

وانخفض إعصار ميلتون إلى الفئة الرابعة يوم الثلاثاء لكنه استعاد قوته ومن المتوقع أن يستمر في تشكيل تهديد خطير بمجرد وصوله إلى الأرض، مع احتمال التسبب في دمار واسع النطاق وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وفي المكسيك، تسببت العاصفة ببعض الأضرار، لكن حاكم ولاية يوكاتان، خواكين دياز مينا، أفاد بأن الأضرار كانت محدودة. وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص.

لا تزال جهود الإغاثة مستمرة في جنوب شرق الولايات المتحدة في أعقاب إعصار هيلين، الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص في ست ولايات وتسبب في أضرار تقدر بمليارات الدولارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى