العرب

ميقاتي يؤكد على استمرار المساعي الدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان

أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء، أن “الجهود العربية والدولية لا تزال تبذل لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان، لكن الإصرار الإسرائيلي والسعي لتحقيق ما يراه العدو مكاسب وانتصارات، لا يزال يعيق نجاح هذه الجهود”. “

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن ميقاتي قوله لزوار اليوم: “قد يظن البعض أن الجهود الدبلوماسية توقفت وهناك ما يشبه الموافقة الضمنية لإسرائيل على مواصلة عدوانها، لكن هذا الانطباع غير صحيح، كما هو الحال لدينا”. ويستمر في إجراء الاتصالات اللازمة، كما يواصل أصدقاء لبنان من الدول العربية والأجنبية الدفع من أجل وقف إطلاق النار لفترة زمنية معينة لبحث الخطوات السياسية الأساسية، وأهمها التنفيذ الكامل للقرار. القرار 1701 لمجلس الأمن الدولي وإجبار العدو الإسرائيلي على تنفيذه.

وأشار إلى أن “أزمة النزوح من المناطق التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي تمثل عنصر ضغط إضافي ومشكلة طارئة حشدت الحكومة كل طاقاتها وأجهزتها لمعالجتها”.

وقال ميقاتي: إن “اللجنة الوزارية المعنية بهذا الملف تعمل بشكل متواصل وفق آلية محددة متفق عليها لمنع المخالفات وضمان تقديم المساعدة لمحتاجيها”.

وأضاف: “بالنظر إلى حجم النزوح الكبير وتسارعه وأعداد النازحين المتزايدة كل يوم، فمن المؤكد أن هذا الملف به عيب، لكننا مستمرون في مواجهة هذا التحدي بمسؤولية، وإن شاء الله بتعاوننا ووحدتنا، سوف نتغلب على الأزمة المريرة”.

وأعرب رئيس الوزراء عن ارتياحه وشكر كافة الدول والمؤسسات التي سارعت لتقديم الدعم في التعامل مع هذه الأزمة. وقال: “نشكر إخوتنا وأصدقائنا على وقوفهم إلى جانبنا ومساعدتنا، وهذا الدعم السياسي والإنساني والمعنوي محل تقدير وامتنان جميع اللبنانيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى