العالم

البنك المركزي الصيني يضخ 61 مليار يوان في النظام المصرفي

ضخ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) 61 مليار يوان (8.64 مليار دولار) اليوم الأربعاء عبر آلية إعادة الشراء العكسي لمدة 7 أيام بفائدة 1.5%، بعد أن ضخ أمس 41.7 مليار يوان عبر نفس الآلية.

وبحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، يهدف البنك المركزي إلى الحفاظ على سيولة نقدية مقبولة ووفيرة في النظام المصرفي من خلال هذه الخطوات.

عمليات إعادة الشراء العكسية، والمعروفة أيضًا باسم "الريبو العكسي"، هي المعاملات التي يقوم فيها البنك المركزي بشراء الأوراق المالية من البنوك التجارية من خلال تقديم العطاءات مع الاتفاق على بيعها مرة أخرى في المستقبل.

وفي سوق الصرف الأجنبي، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار. ووفقا لبيانات من نظام تداول العملات الأجنبية في الصين، وصل سعر الفائدة القياسي لبنك الشعب الصيني إلى 7.0568 يوان لكل دولار، بزيادة 141 نقطة صينية عن مستوى الأمس.

وبموجب القواعد الصينية، يمكن لليوان أن يرتفع أو ينخفض بنسبة 2٪ فوق السعر المركزي للبنك المركزي في كل يوم تداول في سوق الصرف الأجنبي الفوري.

يشار إلى أن السعر الإرشادي لليوان مقابل الدولار يتم تحديده بناءً على أسعار الشراء المقدمة من المؤسسات المالية الكبرى قبل بدء التعاملات اليومية في سوق ما بين البنوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى