فن وثقافة

جريمة الدارك ويب.. تطور مفاجئ في قضية مقتل طفل شبرا

أعلن أحمد حمد، محامي الدفاع عن المتهم القاصر في قضية أطفال شبرا الخيمة، المعروفة إعلاميا بـ”الويب المظلم”، استبعاده من الدفاع عن المتهم بعد اعترافه أمام المحكمة بارتكاب الجريمة.

وأكد المحامي في تصريحات صحفية اليوم أن المتهم من المرجح أن يواجه أقصى عقوبة للحدث وهي خمسة عشر عاما.

تختتم الدائرة الأولى لمحكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الأربعاء، محاكمة المتهمين بقتل الطفلة شبرا الخيمة ضحية الويب المظلم.

وفي جلسة اليوم، تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لوصول المواطنين، كما تم منع ممثلي وسائل الإعلام من دخول قاعة المحكمة.

كما حضر اللقاء كافة أفراد أسرة الضحية، من عائلته ووالدته وشقيقته وخالته، الذين طالبوا المحكمة بإنزال أقصى عقوبة على المتهم.

فيما طالبت المدعية بالحق المدني نيابة عن الطفلة المتضررة بتعويض مالي قدره 5 ملايين وجنيه كتعويض من المتهمين 1 و2.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 9800 لسنة 2024 جرائم قسم أول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 1287 لسنة 2024 جنوب بنها، أن المتهمين “طارق أ.ع”، 29 سنة، مقهى، عمال، يقيمون شارع الجامع، شارع أحمد عرابي، شبرا الخيمة، و”علي الدين م. أ”، 15 سنة، طالب، يقيمون في دولة الكويت، وذلك لوجودهم هناك في 15 أبريل 2024 قسم شرطة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث أن المتهم الثاني طفل تجاوز الخامسة عشرة من عمره ولم يبلغ الثامنة عشرة من عمره بعد.

كما جاء في أمر الإحالة أن المتهم الأول: أولاً، قام بقتل المجني عليه أحمد محمد سعد محمد عمداً وعمداً، بتحريض ومساعدة المتهم الثاني الذي وافق على قتله مقابل 5 ملايين جنيه لقتله. كان عازماً ومصمماً على ارتكاب جريمته، وأعد سلسلة من «الأدوية» لهذا الغرض. حزام من الجلد. فذهب إلى مقهى كان يعرفه مسبقاً واستدرجه غدراً، وبمجرد العثور عليه قدم له مشروباً يحتوي على هذه المخدرات. وعندما فقد وعيه، ركع عليه وحاول قتله، ولم يبق منه سوى جثة هامدة، وقد وصفت الإصابات والموضحة في تقرير التشريح -المرفق بالأوراق- والذي أدى، بحسب التحقيق، إلى وفاته. موت .

وأوضح في أمر الإحالة أن هذه الجريمة تزامنت مع جريمة أخرى تقدمت بها، وهي قيامه في نفس الوقت والمكان باختطاف الضحية القاصر المذكور أعلاه عن طريق الخداع بزيارة مكان تواجده وخداعه بإهدائه هدية. وعندما أصبح آمناً، استدرجه إلى الشقة، وكما ورد في التحقيق، أبعده عن الأنظار، وهو ما يعاقب عليه بموجب المادة (290/1، 3) من قانون العقوبات.

ثانياً، تم ضبط مسدس أبيض وسكين وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص مثل المشرط والحزام الجلدي، دون سند قانوني يستند إلى ضرورة مهنية أو مهنية.

أما المتهم الثاني فقد شارك بالتحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة المشار إليها في المادة الأولى من لائحة الاتهام السابقة وذلك بتحريضه والاتفاق معه على خطف و قتل الطفل المجني عليه مقابل المبلغ المالي المذكور ليأخذه إلى مسكنه واتفق معه على قتله وساعده في ذلك من خلال تزويده ببيانات عن المخدرات التي تناولها في جريمته وأن الجريمة كانت ارتكبت بناء على هذا الاتفاق والتحريض والدعم، كما تبين التحقيقات.

اقرأ أيضا

أخرج أمعائه ووضعها في كيس. كيف خطط شيطان الويب المظلم لقتل طفل شبرا؟

نافذة الحمام هي كلمة المرور. صاحب مؤامرة قتل الطفل بشبرا يكشف تفاصيل الجريمة البشعة

«خنقته قبل أن أذبحه» اعترافات صادمة من المتهم بقتل طفل في شبرا الخيمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى