العرب

اليوم.. كوريا الشمالية تقطع الطرق والسكك الحديدية مع الجارة الجنوبية

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن الجيش الكوري الشمالي أعلن أنه اعتبارا من اليوم الأربعاء، سيقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية بشكل كامل مع كوريا الجنوبية ويعزز تواجده على الحدود، بحسب ما نقلت العربية.

ويشير هذا الإعلان إلى مزيد من التصعيد بالقرب من الحدود بين الكوريتين، وهو أمر نادرا ما حدث في السنوات الأخيرة حتى هذا العام.

وقال الجيش الكوري الجنوبي في يوليو/تموز إن كوريا الشمالية زرعت بالفعل ألغاما أرضية وأقامت حواجز.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري “جيش كوريا الشمالية” في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، إن هذه الخطوة جاءت ردا على تدريبات عسكرية في كوريا الجنوبية، التي وصفتها بـ”العدو الرئيسي” للبلاد. العدو الرئيسي الذي لا يتغير”، فضلاً عن الزيارات المتكررة. المعدات النووية الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة.

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية عينت الجنرال نو كوانغ تشول وزيرا للدفاع خلال جلسة برلمانية مهمة هذا الأسبوع.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية دون مزيد من التفاصيل، إن “لا”، وهو جنرال بالجيش شغل سابقًا منصب وزير الدفاع بين عامي 2018 و2019، سيخلف كانغ سون نام.

ورافق نوه كيم جونغ أون إلى سنغافورة في عام 2018 وإلى فيتنام في العام التالي، حيث أجرى الزعيم الكوري الشمالي محادثات تاريخية مع الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب.

وفي وقت سابق من هذا العام، أمر كيم بإزالة البنود المتعلقة بالوحدة الكورية من الدستور وحل الوكالات المكلفة بتحسين العلاقات مع الجنوب.

وخلافا للتوقعات، لم تشر وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى قرار الزعيم بحذف هذه المواد من الدستور في تقريرها عن قرارات جلسة مجلس الشعب الأعلى التي اختتمت أعماله الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى