العرب

حماس: إنذار الاحتلال بإخلاء المستشفيات انتهاك فاضح للقوانين الدولية

قالت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إن تهديدات جيش الاحتلال وتحذيراته بإخلاء مستشفي كمال عدوان الإندونيسي ومستشفى العودة تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وشددت حماس على أن التهديد الإرهابي للمستشفيات وإخلائها تحت قوة القصف سيكون بمثابة حكم بالإعدام على آلاف المرضى والجرحى، ودعت الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المراكز الطبية والمستشفيات. بما في ذلك ضبط المرضى والنازحين فيها.

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال حاصرت مستشفى كمال عدوان وأطلقت النار على المكتب الإداري للمستشفى، مؤكدة أن المستشفى سيغلق أبوابه خلال ساعات لعدم توفر الوقود.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال يطالب بإخلاء مستشفيات كمال عدوان والمستشفيات الإندونيسية، وكذلك عودة المرضى والعاملين الصحيين.

وقالت إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة، إن جيش الاحتلال يطالب بإخلاء المستشفى خلال 24 ساعة، ودعت المؤسسات الدولية إلى الخروج عن صمتها وإنهاء قرار الاحتلال الظالم.

وأكدت إدارة المستشفى أن الاحتلال يهدف إلى تعطيل النظام الصحي لتهجير سكان شمال قطاع غزة، معتبرة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي احتجز مسعفا وأعاق إخلاء أطفال مبتسرين.

دكتور. وقال حسام أبو صفية مدير المستشفى في تصريحات للجزيرة إن جيش الاحتلال يغادر إدارة مستشفى كمال عدوان والطواقم الطبية لإخلائه غدا، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال احتجز طواقم الإسعاف أثناء عملية إخلاء الأطفال الخدج. خارج المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى