اقتصاد

وزير العمل يبحث تفعيل التعاون في مجالات توفير فرص عمل مُدربة لسوق العمل السعودي

التقى وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع وفد من فريق المراجعة المهنية السعودي ممثلاً لشركة “تكامل” السعودية، بقيادة فوزان عبدالله المهيدب نائب الرئيس التنفيذي لشركة “تكامل” السعودية. شركة تكامل القابضة.

ويأتي ذلك تنفيذاً لاتفاقية الفحص المهني الموقعة بين مصر والمملكة العربية السعودية بالتعاون بين وزارة العمل المصرية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، ممثلة أيضاً بشركة تكامل السعودية ب. – إدراج عدد من مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة لإجراء الامتحانات المهنية، فضلا عن التوسع في الدراسة بضم مهن جديدة سيتم امتحانها.

ويذكر هنا أن “اتفاقية الاختبار المهني” تهدف إلى التحقق مما إذا كان العامل المصري يتمتع بالمؤهلات والمهارات المطلوبة للعمل في المملكة العربية السعودية، وإدخال عمالة مصرية مؤهلة جديدة إلى “سوق المملكة”.

وأشاد الوزير بالتعاون المثمر مع الجانب السعودي في مجال تنقل العمالة، مؤكدا أن “الاتفاقية” تساعد على ضمان جودة العمالة المؤهلة والمدربة التي ترغب في العمل في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى التزام الوزارة بتأهيل العمالة المصرية لسوق العمل الأجنبي بما يتناسب مع سمعة وكفاءة ومهارات العامل المصري. بالإضافة إلى ذلك، يتم تعريف الموظف بحقوقه والتزاماته قبل سفره من خلال “استشارة ما قبل المغادرة” في “إدارة الوزارة”.

وأكد الجانب السعودي اهتمامه بتوفير المزيد من فرص العمل للعمالة المصرية نظرا لكفاءتهم وكفاءتهم مما يزيد الطلب عليهم في سوق العمل السعودي.

وناقش الجانبان خلال اللقاء عرضاً حول الاتفاقية وخطوات الفحص والاعتماد المهني، بالإضافة إلى موقف مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل المصرية من دخولها في عملية الفحص المهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى