العالم

متحدث الخارجية: اتصالات مكثفة لرفض انتهاكات سيادة لبنان.. وإرسال 22 طن مساعدات

أكد السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن “مواقف ورؤى مصر والأردن متطابقة تماماً” بشأن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وأنهما يرفضان بشكل قاطع أي محاولات لتهجير القطاع. الشعب الفلسطيني على هامش زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى القاهرة الثلاثاء.

وقال في تصريحات ببرنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، مساء الثلاثاء، إن الوزيرين عبد العاطي والصفدي أكدا خلال مشاوراتهما المغلقة على رفض تصفية السلطة الفلسطينية. حل المشكلة بطرد الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية، وإدانة المستوطنات والتوسعات الإسرائيلية غير القانونية.

وأضاف أن الوزيرين أكدا أيضا على أهمية إدخال المساعدات الإنسانية بشكل كامل وفوري إلى قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالوضع في لبنان، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن “مصر تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وضبط النفس وخفض التوترات الحالية”، مشيراً إلى أن وزير الخارجية أجرى اتصالات مكثفة مع وزراء خارجية فرنسا ولبنان وإيران. التأكيد على معارضة الانتهاكات للسيادة اللبنانية ودعم أمن لبنان واستقراره.

وأشار إلى أن مصر غير راضية عن العمل السياسي؛ كما أرسلت شحنة 22 طنا من الإمدادات الطبية والإغاثية إلى لبنان. وشملت الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى