العالم

الوفاء للمقاومة: إسرائيل فشلت في تحقيق أي إنجاز وبيد المقاومة قرار الميدان

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب أمين شيري، في حديث لروسيا اليوم الاثنين، إن العدو الإسرائيلي لم يحقق أي نجاح جغرافيا. وأضاف النائب أمين شيري أن الجيش الإسرائيلي يتكبد خسائر فادحة في القتلى والجرحى.

وأكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” في مجلس النواب اللبناني، في تصريح لـRT، أن المقاومة في جنوب لبنان، وخاصة في قرى الخطوط الأمامية، هي التي تملك السيطرة والإشراف وصنع القرار على الأرض.

وأفاد شري أن المقاومة ما زالت تطلق الصواريخ يومياً على الجليل الأعلى والجليل الأسفل، وهذا ما يعترف به العدو الإسرائيلي.

وفي 2 تشرين الأول/أكتوبر، شنت طائرات إسرائيلية غارة جوية في منطقة الباشورة وسط العاصمة بيروت، استهدفت مكتب النائب أمين شري.

وأكدت مصادر محلية حينها أن النائب أمين شيري لم يكن متواجدا في المبنى وقت الهجوم.

وبعد المداهمة، قام شيري بجولة في الموقع الذي تعرض للهجوم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من العاملين في مركز الدفاع المدني التابع لهيئة الصحة الإسلامية.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الحرب الدائرة في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، من خلال غارات جوية غير مسبوقة في العنف والكثافة على معظم مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، متعدية على الجنوب، ورفع التحذيرات الدولية وتجاهل قرارات الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في آخر تحديث لها إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر ارتفع إلى 2083 قتيلاً و9869 جريحاً منذ بدء القصف المتبادل في 8 أكتوبر 2023، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

وقالت الوزارة إن أكثر من 1.2 مليون شخص نزحوا منذ شنت إسرائيل حربا واسعة النطاق على لبنان في 23 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى