العالم

سلسلة جديدة من الغارات الجوية الإسرائيلية على مواقع حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت

وقالت مصادر أمنية إن إسرائيل شنت سلسلة جديدة من الغارات الجوية في وقت متأخر من ليلة الاثنين على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الموالي لإيران.

وتصاعد دخان برتقالي كثيف فوق منطقة الشياح الواقعة على الطرف الجنوبي الغربي من الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن المنطقة تعرضت لهجوم بصاروخين إسرائيليين على الأقل.

وسمع دوي انفجارين قويين في أنحاء العاصمة بيروت.

اخترقت الطائرات الحربية الإسرائيلية حاجز الصوت فوق العاصمة بيروت، مما أثار حالة من الذعر بين آلاف النازحين الذين لجأوا من القصف الإسرائيلي إلى المدارس ومواقف السيارات.

وتركزت القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان.

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، في وقت سابق اليوم، سلسلة هجمات على الضاحية الجنوبية لبيروت، ترافقها تحليق لطائرات مسيرة إسرائيلية استهدفت مناطق الرويس والليلكي والمريجة ومحيط الراية والمرج. -الشياح -الملعب.

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم، مدينة صور، مستهدفة منزلاً، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة عدد من الأشخاص. كما داهمت بلدتي باريش ومجدل زون وأطراف بلدتي الناقورة وجبل اللبونة وبلدات علما الشعب والخيام وبرج الشمالي وتردبا والمنطقة الواقعة بين بلدتي دبين وبلاط. في جنوب لبنان.

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية على مناطق عدة في جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة مناطق جنوبية.

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم، بلدات الخيام وزبدين وطير حرفا الجنوبية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مجرى نهر الليطاني ومنطقة الخردلي وبلدتي كفركلا والخيام وأطراف بلدة أبل العال. الساقي وسهل مرجعيون وبلدة دبين في جنوب لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، الضاحية الجنوبية، مستهدفة منطقة عين الدلبة. كما هاجمت بلدات خربة سلام وأرنون وجناتا وطردبا وكفرعا ومعركا والنبطية الفوقا وجبشيت وحاروف والكورنيش، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام مدينتي أنصار والزراريا في جنوب لبنان.

كما داهم الجيش الإسرائيلي مبنى محطة إطفاء هيئة الصحة الإسلامية في مدينة برعشيت جنوب البلاد، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة، على أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة جنوب لبنان. شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية هجوما على بلدة مشغرة في منطقة البقاع الغربي شرقي لبنان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في بيان، إن “هجمات العدو الإسرائيلي، أمس، على محافظة النبطية، أدت إلى استشهاد أربعة أشخاص وإصابة 26 آخرين”.

وفي بيان ثانٍ منفصل، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة أن “هجمات العدو الإسرائيلي أمس على محافظة جبل لبنان أدت إلى مقتل خمسة عشر شخصاً وإصابة 46 آخرين”.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة في بيان ثالث، إن “هجمات العدو الإسرائيلي أمس على محافظة البقاع أدت إلى إصابة اثني عشر شخصاً”.

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية ظهر اليوم، هجوماً على بلدة العباسية جنوبي البلاد. ووقعت أيضا غارة على بلدة يارين الحدودية في جنوب لبنان.

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم، سلسلة غارات على المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا والمجادل الجنوبيتين، وكذلك المنطقة الواقعة بين بلدتي الرمادي والشيياتية في جنوب لبنان. كما شنت سلسلة غارات على بلدات البازورية وزوطر الشرقية وجرجو وكوثرية السياد وزفتا في جنوب لبنان. قتل أربعة مواطنين، بينهم عنصر مؤهل في الجيش اللبناني، في مداهمة منزل في بلدة صريفا جنوب لبنان.

قصفت طائرات حربية إسرائيلية منزلاً في بلدة قليعة بمنطقة البقاع الغربي شرقي لبنان، ما أدى إلى مقتل شخصين.

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم، مدينة المطرية وأطراف مدينتي الحلوسية والبادية، وأطراف مدينة السريرة جنوب لبنان. وهاجمت فجراً بلدة الحمراء الواقعة بين مدينتي البريقة والزرارية جنوبي البلاد. كما داهمت كذلك أطراف مدينة قصرنبا في سهل البقاع شرقي لبنان.

يشار إلى أن تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في المناطق الحدودية بجنوب لبنان وقع منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة وإعلان حزب الله دعمه لغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى