العالم

حماس: المجازر ضد شعبنا في مخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشل وعجز الاحتلال

وقالت حركة المقاومة حماس: إن “المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم جباليا وشمال قطاع غزة، والتي خلفت مئات الشهداء والجرحى، دليل على فشل الاحتلال وعدم قدرته على تحقيق أهدافه”. وأنه متعطش للدماء، وهو عدو فاشي ومجرم”.

وأضافت في بيان لها اليوم الاثنين: “إننا في حركة حماس نؤكد، بعد عام من مجازر العدو بحق أهلنا في قطاع غزة، أن هذه الجرائم ترتكب بشكل مباشر وبدعم من الحكومة الأمريكية وإدارتها”. وأضاف: “الرئيس بايدن، الذي يدعم هذا المشروع الإجرامي بالأسلحة والذخيرة، ومن السياسة الصهيونية الأمريكية مواصلة حرب الإبادة ضد شعبنا”.

ودعت “شعوب الأمتين العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم إلى الخروج والحشد في كافة الساحات والميادين للتعبير عن غضبهم وإدانتهم لهذه الجرائم، صموداً وتضامناً مع الشعب الفلسطيني”.

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، بقصف مدفعي للاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

أفاد مسعفون في الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه تم انتشال جثث عشرة مواطنين، وإصابة عدد آخر، بعد أن قصفت مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين بالقرب من محطة أبو قمر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وواصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ 7 أكتوبر 2023، ما أدى إلى استشهاد 41,909 مواطناً، وإصابة 97,303 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، وهي حصيلة لا متناهية كما آلاف من المدنيين. المفقودون يرقدون تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى