العرب

رئيس مجلس النواب اللبناني: اغتيال نصر الله قصم ظهري

وجدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التأكيد على أن “من يظن أن الموازين تغيرت فهو واهم”، وقال: “لقد كسر ظهري باستشهاد حسن نصر الله”.

وقال بري في حديث لصحيفة الجمهورية اللبنانية نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين: “ملتزمون بالنداء المشترك الأميركي والفرنسي والأوروبي والعربي الذي صدر في 25 أيلول/سبتمبر لوقف فوري لإطلاق النار” الذي دعا إليه لمدة 21 يوما. “أيام ستختتم خلالها المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي.” ومن أجل تنفيذ القرار 1701، يشكل هذا الإعلان الدولي الأساس الصحيح لإنهاء العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان.

وأشار بري إلى أن باريس ولندن متمسكتان بهذا البيان – الدعوة: “أما واشنطن فهي تدعمه رسمياً، لكنها لا تفعل شيئاً أساساً لتنفيذه ولا تمارس ضغوطاً جدية على الوحدة الإسرائيلية للتمسك به”. عدوان.

وأضاف بري: “لقد فشل نتنياهو، ويبدو أنه هو من يضغط على الولايات المتحدة وليس العكس، مستغلا فرصة الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الديمقراطيون والجمهوريون لصالح إسرائيل ويتمسكون بها”. “الحكومة الأمريكية في الحلق.”

وأكد بري: “ليس أمامنا خيار سوى العمل معاً بطريقتين: مواصلة المقاومة لمنع العدو من احتلال بلدنا، ومواصلة الجهود الدبلوماسية لتنفيذ الخطة الدولية التي اتفقنا عليها لتنفيذ هذا العمل”.

وأشار بري إلى أن “قضية النازحين هي أكبر اهتماماته في هذه المرحلة”، وأكد أن “حركة أمل تبذل كل ما في وسعها من أجل تخفيف عبء النزوح عن شعبنا الذي أجبرته الهجمات الإسرائيلية على مغادرة وطنه”. “.

وشدد على أن “التصرف المشرف للشعب اللبناني خالف توقعات العدو الإسرائيلي الذي كان يفترض أن الداخل لن يقبل بأجواء المقاومة بل سينقلب عليها ويتبرأ منها وعندها يبدأ الخلاف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى