العالم

الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية ويعرقل حركة المواطنين بالضفة

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إجراءاتها العسكرية على معظم مداخل ومخارج محافظات الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لوكالة وفا إن الاحتلال شدد إجراءاته قرب رام الله والبيرة، حيث أغلق الاحتلال حاجز عطارة، كما واصل إغلاق المدخل الشمالي لمدينة البيرة وبوابة النبي صالح.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة الحواجز العسكرية المؤدية إلى مدينة القدس المحتلة وأراضي 1948، وحدثت اختناقات مرورية خانقة في محيط مدينة القدس.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل ومدنها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عدداً من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الخرسانية والسواتر الترابية.

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، حاجزي تياسير والحمرا المؤدية إلى الأغوار في الاتجاهين.

وواصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشديد حصارها على مدينة نابلس، بإغلاق عدد من الحواجز العسكرية، وتشديد الإجراءات على الحواجز الأخرى القريبة من المدينة.

وقالت مصادر محلية وفا، إن قوات الاحتلال أغلقت عدة حواجز عسكرية بشكل كامل صباح اليوم، فيما شددت القيود على الحواجز الأخرى، وأحكمت الحصار على محافظات الضفة الغربية، وفصلت الشمال عن الجنوب.

وأوضحت المصادر أن هذه الإجراءات أدت إلى اختناقات مرورية خانقة على الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، حيث يعاني المواطنون من عمليات تفتيش مطولة وإهانة متعمدة على أيدي جنود الاحتلال، مما يضاعف معاناة السكان اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى