فن وثقافة

من المهرجانات للسينما.. «آل شنب وعنها» أفلام قادمة في دور العرض خلال شهر أكتوبر

فيلمان جديدان يصلان إلى دور السينما في أكتوبر المقبل: «الشنب» و«عنها». هي أفلام تأتي إلى دور السينما من المهرجانات السينمائية بعد تردد وتضارب في المواعيد وارتباك حول مواعيد العرض وانتظار من صناعها وشركات الإنتاج التي أعلنت أنها ستعرض قريباً على الشاشات.

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم “عنها” عن موعد عرض الفيلم في دور العرض، والذي من المقرر أن يبدأ اعتبارا من 16 أكتوبر الجاري. وقبل أيام، أطلقت الشركة البوستر التشويقي الأول لفيلم “عنها”.

كما طرحت الشركة الأغنية الدعائية للفيلم بعنوان “عار عليا يا نخ”، والتي تغنيها ندى الشاذلي -بطلة الفيلم- بحسب سياق الأحداث وهي أغنية تراثية من تأليف بديع خيري و من ألحان سيد درويش، وسبق أن غنتها منيرة مهدية، وهي من أبرز الأصوات النسوية في العقود الأولى من القرن العشرين، ويوجد تسجيل نادر لنفس الأغنية بصوت سيد درويش.

فيلم «عنها» بطولة ندى الشاذلي وأحمد مالك وفدوى عابد، وهو من تأليف إسلام العزازي وإنتاج دينا فاروق. تدور الأحداث حول امرأة تبلغ من العمر عشرين عامًا تدعى دوريا في ثلاثينيات القرن العشرين، والتي تعرضت لمحاولة اغتيال ووقعت في حالة من الوحدة الشديدة. وجدت نفسها في منزلها، ترفض التعامل مع العالم الخارجي، خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 عام 2020.

كما أنه بعد أشهر من الانتظار ومواعيد متباينة لعرضه في دور العرض، يصل فيلم “الشنب” إلى دور العرض نهاية أكتوبر المقبل، بعد عرضه في الدورة السابقة لمهرجان الجونة السينمائي 2023.

أصدرت شركة سينرجي فيلمز البرومو الرسمي للفيلم الذي يضم نخبة من النجوم منهم: ليلى علوي ولبلبة وسوسن بدر. ومن المقرر أن يتم طرح الفيلم في دور العرض يوم 31 أكتوبر.

ويشارك في بطولة الفيلم أيضًا هيدي كرم وأسماء جلال ومحمود البزاوي وخالد سرحان وعلي الطيب. السيناريو والإخراج لأيتن أمين. وتدور الأحداث حول شخصية ليلى التي تعاني من سيطرة والدتها ومشاكلها، ويتضح من البرومو الترويجي للفيلم أنه دراما اجتماعية لا تخلو من الكوميديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى