منوعات

أوبن أيه آي تطلق واجهة جديدة باسم كانفاس لمنصة شات جي بي تي

قدمت شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية OpenAI طريقة جديدة للتفاعل مع منصة الذكاء الاصطناعي التحادثي GBT Chat من خلال واجهة مستخدم تسمى “Canvas”. بالإضافة إلى نافذة الدردشة العادية، تفتح هذه الواجهة نافذة منفصلة بها مساحة عمل لكتابة النص أو كود البرمجة. يمكن للمستخدم إنشاء نصوص أو رموز على واجهة Canvas ثم تحديد الأجزاء التي قام نموذج اللغة الكبير بتغييرها.

وقال موقع TechCrunch المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إن واجهة Canvas تم تقديمها بشكل تجريبي على منصة الدردشة GBT Plus وتطبيق مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت Teams وسيتم طرحها لمستخدمي خدمات Enterprise وEdu هذا الأسبوع.

تتجه العديد من شركات خدمات الذكاء الاصطناعي نحو توفير مساحات عمل قابلة للتخصيص لتزويد المستخدمين بطريقة ملائمة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتوفر الواجهة الجديدة لمنصة الدردشة GPT وظائف مشابهة لبرنامج “الحقائق الاصطناعية” الذي توفره Anthropic لتقنيات الذكاء الاصطناعي منذ يونيو من العام الماضي.

التزامًا منها بمواجهة ميزات وفوائد الشركات المنافسة، قدمت OpenAP العديد من الميزات الإضافية في النسخة المدفوعة من منصة الدردشة GBT لزيادة قاعدة مستخدمي هذا الإصدار.

من الجدير بالذكر أن منصات المحادثة الآلية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لا يمكنها إكمال مشاريع كبيرة عبر مساحة كتابة أوامر لمستخدم واحد، على الرغم من أنها يمكن أن توفر نقطة انطلاق جيدة. لكن مساحات العمل الإضافية الجديدة مثل Canvas تسمح للمستخدم بتعديل مخرجات منصة الدردشة وتصحيح الأخطاء دون الحاجة إلى إنشاء جزء جديد تمامًا من المشروع لإجراء عملية التحرير.

قال دانييل ليفني، مدير المنتج في OpenAI Canvas: “إنها مجرد واجهة طبيعية إضافية للتعاون مع GBT Chat”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى