العرب

قصف وإنذار للسكان بالإخلاء.. بيروت تشهد أقوى غارات إسرائيلية منذ بدء التوغل

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يقصف حاليا أهدافا لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبحسب “الغد نيوز”، وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنذارا بإخلاء المباني في برج البراجنة والليلكي وحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما شنت طائرات الطاقم 13 غارة جوية إسرائيلية خلال الساعة الأخيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقعت انفجارات ضخمة في مواقع الهجمات الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

من ناحية أخرى، أعلن حزب الله اللبناني عن سقوط ضحايا مؤكدين في صفوف جنود الاحتلال الذين دخلوا باتجاه خلة شعيب في البليدا جنوب لبنان.

يشار إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر الأحد هجمات إسرائيلية عنيفة استهدفت بشكل رئيسي الضاحية الجنوبية معقل حزب الله اللبناني.

استهدفت غارات إسرائيلية عدة مباني في الضاحية الجنوبية لبيروت فجر الأحد، فيما تتواصل الحركة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي ببيروت رغم الغارات الإسرائيلية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي نفذ أربع غارات عنيفة جداً على الضاحية الجنوبية وغارة على منطقة الشويفات وهرعت سيارات الإسعاف إلى هناك.

وسبق ذلك، غارة إسرائيلية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية، وأدت غارات إسرائيلية أخرى على مواقع في الضاحية الجنوبية ومحيطها إلى اندلاع حرائق كبيرة.

وفي وقت مبكر من مساء السبت، حذر الجيش الإسرائيلي سكان أحياء الضاحية الجنوبية من ضرورة إخلاءها مع استمراره في مهاجمة مواقع حزب الله في العاصمة اللبنانية.

وتشن إسرائيل حملة قصف متواصلة على مناطق واسعة من لبنان منذ 23 سبتمبر/أيلول، وتقول إنها استهدفت البنية التحتية والمنشآت التابعة لحزب الله.

ووفقا للأرقام الرسمية، قُتل أكثر من 1100 شخص في جميع أنحاء البلاد منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى