العالم

تيم والز يتعهد بإشراك المسلمين في الإدارة المقبلة إذا فازت هاريس

وعد تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس المسلمين الأميركيين، الخميس، بدور مناسب في الحكومة إذا فاز بالانتخابات مع المرشحة الرئاسية ونائبة الرئيس الحالية كاملا هاريس، في وقت أضعفت فيه جهود الديمقراطيين لاستعادة الدعم بين المسلمين بسبب ضغوط الولايات المتحدة. دعم الدول لإسرائيل.

ويريد والز وهاريس جذب الناخبين المسلمين الغاضبين من الدعم القوي الذي تقدمه إدارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل خلال حربه التي استمرت عاما في غزة.

وتعهدت هاريس بمواصلة دعم إسرائيل مع التأكيد على جهودها للتوصل إلى وقف لإطلاق النار. وهو الموقف نفسه الذي كرره فالس أمس الخميس، إضافة إلى وعده بلعب دور للمسلمين.

وقال والز، حاكم ولاية مينيسوتا، خلال اجتماع عبر الإنترنت نظمته منظمة إيمج أكشن، وهي منظمة تدافع عن حقوق الإنسان: “أنا ونائب الرئيس هاريس ملتزمان بضمان استمرار البيت الأبيض في إدانة جميع أشكال المشاعر المعادية للإسلام والعرب”. حقوق المسلمين الأميركيين الذين أعلنوا مؤخراً دعمهم لهاريس بقيادة دونالد ترامب، والأهم، الالتزام بمشاركة المسلمين في هذه الإدارة والوقوف إلى جانبهم”.

ومن المتوقع أن تكون الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر بين هاريس ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب متقاربة، خاصة في الولايات المتأرجحة مثل ميشيغان، حيث يعيش العديد من المسلمين الأمريكيين.

ورغم إعلان منظمة إمجيج دعمها لهاريس، إلا أن جماعات إسلامية أخرى حثت أنصارها على عدم دعمها في الانتخابات، خاصة بعد رفض الديمقراطيين طلبات توفير متحدث فلسطيني خلال مؤتمر الحزب في أغسطس الماضي.

ولم تمثل هاريس أي اختلافات جوهرية في السياسة الإسرائيلية عن تلك التي اتبعها بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى